الأحد, 1 سبتمبر 2024

مجلس إدارة “أملاك” يوصي زيادة رأس المال إلى مليار ريال عبر منح سهم واحد عن كل 8 أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة من 906 مليون ريال إلى 1.02 مليار ريال وذلك عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد عن كل ثمانية أسهم.

وبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 90.6 مليون سهم، لتصبح بعد الزيادة 101.9 مليون سهم، بنسبة زيادة 12.5%.

وقالت الشركة أن الزيادة تهدف لدعم عملياتها التوسعية وتعزيز ملاءتها ونموها، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

اقرأ المزيد

وسيتم رسملة الاحتياطي النظامي البالغ قدره 101,934,000 ريال ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بمبلغ قدره 11,316,000 ليكون مجموع الزيادة مبلغ قدره 113,250,000 ريال سعودي.

وسيكون تاريخ الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم تحديده لاحقا.

أما في حال وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر المنحة تعتبر مشروطة بموافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال.

ذات صلة

المزيد