الأحد, 1 سبتمبر 2024

مجلس إدارة “السعودية للكهرباء” يوصي بتوزيع 2.91مليار ريال أرباحا نقدية عن العام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2023م باجمالي المبلغ الموزع 2.91مليار ريال، على أن حصة السهم من التوزيع 0.70 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 7%.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 4.16 مليار سهما، كما سيتم الاعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

و ستكون أحقية توزيعات الأرباح النقدية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

واضافت :”وفقا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من اللائحة التنفيذية له، يخضع غير المقيم للضريبة عن أي مبلغ يحصل عليه من أي مصدر في المملكة، وعليه تود الشركة أن تلفت انتباه المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن توزيعات الأرباح النقدية التي يتم تحويلها من قبل الوسيط المالي المقيم تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%”.

اقرأ المزيد

كما أكدت الشركة على المساهمين الكرام الأجانب غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال خمسة (5) أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

 

ذات صلة

المزيد