الإثنين, 29 يوليو 2024

16 أبريل .. جمعية “السعودية للكهرباء” تناقش تحويل رصيد الاحتياطي النظامي والعام البالغ 7.7 مليار ريال إلى الأرباح المبقاة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت الشركة السعودية للكهرباء المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية العاشرة (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة يوم الثلاثاء 16 أبريل، حيث تتضمن البنود التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 7.1 مليار ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م إلى الأرباح المبقاة.

جدول أعمال الجمعية كما يلي:
– التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي العام البالغ 702.34 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م إلى الأرباح المبقاة.

– التصويت على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية.

اقرأ المزيد

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.
و لا يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف أسهم الشركة التي لها حقوق التصويت على الأقل.
وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع وجهت الدعوة إلى اجتماع ثان يعقد بنفس الأوضاع المنصوص عليها في المادة (الحادية والتسعين) من نظام الشركات، وذلك خلال الثلاثين يوماً التالية للاجتماع الأول.

كما يحق للمساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وتوجيه الأسئلة، وكيفية ممارسة حق التصويت للمساهم الحق في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية وتوجيه الأسئلة. وبإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة 01:00 صباح يوم السبت 04-10-1445 الموافق 13-04-2024 وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي:

ذات صلة

المزيد