الإثنين, 29 يوليو 2024

2.1 مليار ريال حجم المبيعات عبر نقاط البيع في المدينة المنورة خلال فبراير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغ إجمالي حجم المبيعات عبر عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة خلال شهر فبراير 2.1 مليار ريال بنسبة تراجع طفيفة مقارنة بقيمة المبيعات في شهر يناير الماضي البالغة 2.2 مليار ريال.

وأفادت بيانات النشرة الشهرية للبنك المركزي السعودي “ساما” لشهر فبراير عن ارتفاع قيمة عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة على الصعيد السنوي بنسبة 24% مقارنة بقيمتها في فبراير 2023 البالغة نحو 1.7 مليار ريال.

وجاءت منطقة المدينة المنورة بالمركز الخامس بين مناطق المملكة في حجم معاملات نقاط البيع في شهر فبراير، وبلغت أعداد العمليات خلال الشهر 33.5 مليون عملية، إذ يمثل ذلك تراجعا بنسبة 4% مقابل 34.8 مليون عملية في يناير الماضي، أما على الصعيد السنوي فقد سجلت أعداد العمليات نموا بنسبة 25% مقارنة بـ 26.8 مليون عملية في الشهر ذاته من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وسجلت أعداد أجهزة نقاط البيع في المدينة المنورة ارتفاعا خلال فبراير لتصل إلى 64 مليون جهاز مقابل 63 مليون جهاز في شهر يناير الماضي، كما حققت زيادة ملحوظة على الصعيد السنوي بنسبة 16% مقارنة بنحو 55 مليون جهاز في فبراير العام الماضي.

يذكر أن منطقة المدينة المنورة تحتل المركز السادس على مستوى المملكة في أعداد فروع المصارف البالغة 102 فرعا خلال الربع الرابع لعام 2023، محققة ارتفاعا مقابل 101 فرعا مصرفيا في الربع الثالث من العام ذاته، كما حققت نموا على الصعيد السنوي بنسبة 3% مقارنة بأعداد الفروع في الربع الرابع 2022 البالغة 99 فرعا.

ذات صلة

المزيد