الإثنين, 29 يوليو 2024

“التلغراف”: صندوق الاستثمارات العامة و “كيرينغ” يخططان للحصول على حصة في “سلفردجز”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، أن صندوق الاستثمارات العامة وعملاق السلع الفاخرة Kering – كيرينغ مهتمان بالحصول على حصة في “Selfridges – سلفردجز” وذلك بعد انهيار شركة “Signa – سيغنا” التي يديرها رجل الأعمال رينيه بينكو والتي تمتلك نصف شركة العقارات التابعة لـ”سلفردجز”.

ووفقا لـ “العربية” يعد صندوق الاستثمارات العامة أحد الأطراف المهتمة بحصة “سيغنا” التي تغطي العلامة التجارية للبيع بالتجزئة لـ”سلفردجز” وعقاراتها في شارع أكسفورد.

وتشمل أصولُ “سيغنا” مبنى كرايسلر الشهير بنيويوك ومتاجر سلفردجز الفاخرة في لندن إلى جانبِ العديد من المتاجِر والعَقارات حولَ أوروبا والولاياتِ المتحدة ولكنْ في النهاية اتّضحَ أن المجموعةَ كانت مبنيةً على أسُسٍ هشّة انهارت مثقلةً بديونٍ ضخمة مختبئةٍ في هَيكلٍ مالي ٍمعقّد صمَّمَهُ رجلُ الأعمال رينيه بينكو.

اقرأ المزيد

في عامِ 2012 استحوذَت “سيغنا” على متاجِر كاردستاد الألمانية، وفي 2019 اخترقَ بينكو السوقَ الأميركية باستحواذِه على مبنى كرايسلر الشهير بقيمة 150 مليون دولار مع شريك مالي، وبحلولِ عامِ 2020 وصلت قيمةُ الأصولِ لدى “سيغنا” إلى أكثرَ من 18 مليارَ يورو، ولكنْ مع اتّساع ِ حجمِ المجموعةِ وضَربةِ الجائحة أشهَرت المتاجرُ الألمانية إفلاسَهَا في عامِ 2020.

وعلى الرغمِ من ذلك استحوذَ بينكو عامَ 2021 بالاشتراكِ مع عائلة شيراثيفات التايلاندية على متاجِر سلفردجز البريطانيةِ الشهيرة كما أنه أطلقَ شركةَ تجزِئةٍ رياضية في الولاياتِ المتحدة.

ذات صلة

المزيد