الإثنين, 2 سبتمبر 2024

“العربية”توقع اتفاقية لتحويل جزء من العوائد الاستثمارية المستحقة لشركة ريمات ضمن عقد مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في الرياض لتكون كحصص أسهم “ريمات” في الشركة العربية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية توقيع اتفاقية مستقلة مع شركة ريمات الرياض للتنمية تتضمن قيام الشركة العربية بتحويل جزء من العوائد الاستثمارية المستحقة لشركة ريمات ضمن عقد مشروع إنشاء، وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في الرياض لتكون كحصص أسهم “ريمات” في الشركة العربية، بحيث تكون بنود هذه الاتفاقية مرتبطة بالعقد الاستثماري المشار إليه أعلاه.

وتتضمن الاتفاقية استقطاع مبلغ 200 مليون  ريال سنوياً أو 10% من الدخل السنوي للمشروع -أيهما أعلى- لغرض منح شركة ريمات الرياض حصص أسهم في الشركة العربية بشكل سنوي طوال مدة المشروع، بحيث يصبح الحد الأدنى السنوي المضمون 1.32 مليار ريال عوضاً عن 1.52 مليار ريال ، مشروطةً بأن لا تتجاوز حصة ملكية “ريمات” ما نسبته 10% من أسهم شركة العربية خلال مدة المشروع.

أما في حال بلغت حصة ملكية شركة ريمات الرياض 10% من أسهم الشركة العربية خلال مدة المشروع، وتبقى دفعات إضافية مستحقة لـ”ريمات”، فإن الشركة العربية لن تكون ملزمة بدفع أي قيمة من تلك الدفعات الإضافية.

اقرأ المزيد

وأكدت الشركة العربية أنها ستقوم  بتنفيذ الدفعات الخاصة بالأسهم حسب تواريخ الاستحقاق المحددة بين الطرفين، على أن يتم تقييم الأسهم بسعر التداول في تواريخ الاستحقاق في كل سنة على حدة.

كما نصت الاتفاقية، فإن تنفيذ هذه الخطوة لن يحد -بأي شكل من الأشكال -من حق الشركة العربية في التقدم لأي منافسة أو توقيع أي عقد يتعلق بتنفيذ عمل أو تأمين مشتريات يتم طرحها من قبل شركة ريمات الرياض.

وقالت الشركة العربية أنها تعمل على تبني تطوير حلول وآليات تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، الأمر الذي ينتج عنه شراكة استراتيجية تعكس أثرًا إيجابيًا مباشرًا على نتائج أعمالها ، ويعود من ناحية أخرى بالفائدة على المستثمرين ويسهم في تعزيز اقتصاد المملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن تطبيق أحكام ومواد هذه الاتفاقية لا يعتبر ساريًا حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، والتي يتم العمل على الوفاء بها حاليًا.

وتتمثل التكاليف المرتبطة بالحدث  مشاركة دخل المشروع وفقاً لنسب تم الاتفاق عليها مسبقاً أو الحد الأدنى المضمون.

ذات صلة

المزيد