الإثنين, 29 يوليو 2024

بالفيديو .. جادة قباء أبرز مواقع المدينة جذبا للسياح في شهر رمضان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

تشهد “جادة قباء” إقبالا واسعا من الزوار والسياح تزامنا مع شهر رمضان المبارك، إذ أنه يعد أبرز مواقع المميزة في المدينة المنورة لربطه بين أهم المعالم التاريخية المسجد النبوي ومسجد قباء مرورا بمسجد الجمعة على مسافة 3 كيلومترات.

ويتيح مسار “جادة قباء” أو كما يسمى “درب السنة” للزائرين التجول بين المسجدين عبر طريق مخصص للمشاة، يحوي على كافة الخدمات من مناطق للجلوس، ومقاهي ومطاعم، ومختلف المحال التجارية لبيع السلع، إضافة إلى خدمات النقل بالعربات الكهربائية تسهّل الانتقال بين المسجدين خلال بضع دقائق.

ويعد طريق جادة قباء إحدى نقاط الجذب السياحي في المدينة المنورة، الذي تم تطويره ضمن مشاريع أنسنة المدينة مما جعل الموقع التاريخي مكانا حيويًا وحضاريًا ومعلمًا تراثيا، يحظى بتوافد السَّياح من مختلف الدول والجنسيات.

ويشّكل مسار جادة قباء حراكا اقتصاديا وتنمويا ضخم، حيث أنه يضم أكثر من 800 منشأة تجارية على أمتداد الطريق السياحي، إلى جانب إقامة العديد من الفعاليات والأسواق الموسمية التي توفر منافذ بيع متعددة للمشاريع الريادية والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتسويقها، منها أسواق “ليالي رمضانية” الذي يقام طيلة أيام شهر رمضان الجاري دعما لمنظومة التنمية الاقتصادية والشراكة المجتمعية في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد