الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“رابح الماليه” تعلن عن شراكة استراتيجية وصفقة استثمارية بتقييم 30 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

على هامش مؤتمر ليب 2024، أعلنت شركة رابح المالية “رابح” ومقرها “الرياض” ، عن اغلاق صفقة تمويل جولة البذرة جمعت 3 مليون ريال من شركة “مجالس” للاستثمار ومستثمرين ملائكيين.

‏في تأكيد على رؤيتها المتخصصة والمبتكرة وفي اسبوع التقنيه في معرض ليب 2024، أعلنت “شركة رابح المالية” ⁦ عن إغلاق جولة البذرة الاستثمارية بقيمة ٣ مليون و تقييم تأسيسي ٣٠ مليون ريال، بالتزامن مع توقيع شراكات استراتيجية لتعزيز استثماراتها في التقنيه المالية.‏

شهدت الجولة مشاركة من المجموعة الاستثمارية “مجالس” للاستثمار بالإضافة إلى نخبة من المستثمرين الملائكيين.
‏تأسست “رابح” في عام 2022 بجهود رائد الأعمال محمد السلمي مع نخبة من المستشارين، وحاز المشروع على عدة جوائز محليا وعالمياً وتعتبر اولى المشاريع التي دعمت من منشات ومسرعة البنك الاهلي المالية و مسابقة الريادة العالمية في كاليفورنيا اذ حقق المشروع جائزة افضل مشروع في التقنية الماليه في الشرق الاوسط 2023 وجائزة رابع افضل مشروع ناشئ بالعالم،و تسعى الشركة لتطوير نموذج فريد في التمويل والاستثمار الجماعي وتبادل الملكيه وتقديم حلول مبتكره لدعم قطاع المشاريع والمساهمات العقارية والفرص الواعدة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

‏تقدم الشركة خدمة متخصصة تتيح للمستثمرين ورواد الأعمال المرونة في عرض واستعراض الفرص والتكامل مع تقنيات تحليل البيانات واتخاذ القرار بالذكاء الاصطناعي وتعزيز تجربة تبادل الملكية، بالإضافة الى فتح المجال لسوق ثانوي في تبادل الملكية و الخبرات والاستشارات مما يسهم في رفع التوظيف والاستفادة من الكفاءات لرفع فرص النجاح وتقليل المخاطر. كما تهدف الشركة إطلاق ميزاتها التقنيه للوصول الى شرائح مستثمرين من داخل و خارج المملكة وفي مجالات متنوعه ومنها الصفقات العقاريه، وتقديم بيئة تشغيليه وتقنيه في بيئة محوكمه بالتشريعات النظامية مما يعزز من استقطاب الاستثمارات وتحفيز نمو قطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى تسهيل إدارة خيارات الاستثمار بنموذج فريد يقلل من نسب المخاطرة و يرفع من المرونة مع التحديات الديناميكية.

‏تحدث السلمي قائلاً “الثقة التي أظهرها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤية فريق العمل لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال من خلال حلول تقنيه واعده في المملكة. فريق العمل يطمح لجعل الاستثمار هي القاعدة الأساسية في الفرص الواعدة، معتمدين على التطور الهائل في التقنيات المتطوره لتجربة مستخدم فريدة، وبفضل هذة الجولة الاستثمارية، سنتمكن باذن الله من الانطلاق والتوسع بشكل أكبر مع شركاءنا في المملكة وايضاً تطلعاتنا لأسواق المنطقة والعالم، وملتزمون من البدء بالبحث والتطوير لتقديم مشروع ريادي سعودي عالمي”.

‏ومن جانبه، صرح محمد العمر، رئيس مجلس ادارة “مجالس” : “تساعد هذه الجولة في تعزيز التزام الشركة بتقديم تجربة متكاملة للمستثمرين و ايضا رواد الأعمال بشكل فعال وأكثر ملاءمة. علاوة على ذلك، نتطلع للتوافق مع مبادرات المملكة لتحسين وتنظيم بيئة الشركات الغير مدرجة والتي تقدر باكثر من مليون شركة ومؤسسة والاستفادة من التكنولوجيا في المساهمة في النمو مع هذه الفترة التحولية مع رؤيه 2030”.

كما نعيش عصر زاهر بالدعم الحكومي القوي تجاه التحول الرقمي وخاصه في القطاع الاستثماري اذ نجد جهود البنك المركزي وهيئة سوق المال والهيئة العقارية بجانب مبادرات وزارة التجارة ووزارة الاستثمار داعم رئيسي للنمو والابتكار. استثمارانا الاستراتيجي في شركة رابح، تعبر عن قناعتنا القوية بقدرة الشركة وفريق العمل على تحفيز الابتكار في السوق وتحسين تجربة المستثمرين ورواد الأعمال لحلول اكثر فاعلية في دفع قطاع المال والأعمال إلى مناطق افضل. وذلك من خلال الفهم العميق للقطاعات والفئات المستهدفة، وهذا يجعلنا نؤمن بقدرة “رابح” على تحقيق نمو متسارع والمساهمة الفعالة انطلاقاً من المملكة وسنكون جاهزين ايضا لجولات استثمارية متكررة لدعم مسيرة الشركة لأسواق جديدة”

كما أشار احد المستثمرين الملائكيين د خالد الفنجان قائلاً “كان من الواضح بالنسبة لنا أنه مسألة وقت قبل أن تصل الشركة الناشئة الى الفجوة التي نحتاجها من خلال دمج الحلول المالية التقنية والحلول العقارية التقنية وتعزيز الاستثمار في الفرص الواعدة في نموذج مبتكر قدمه فريق عمل “منصه رابح”، وهذا سيساهم في التغلب على تحديات واقعيه اليوم في الاستثمار ونمو الأعمال في المملكة وخاصة في القطاع العقاري والمشاريع الناشئة” واضاف المستشار حازم النجار قائلا “لمس الفريق الاستشاري الحماس من الجميع تجاه المشروع نتاج الابتكار في تجربة المستخدم الفريدة والناتجة عن جهد بحث وتطوير كبير من فريق العمل وحقاً السوق يتطلع لهذه الحلول النوعيه والطموحة”. جنبًا إلى جنب عبر المستشار عبدالله العبدالله، المسؤول عن الاستراتجيات والحوكمة والامتثال، قائلاً ” اليوم نحن في حاجة لحلول تقنيه متقدمة تسعى إلى رحلة ريادية رائدة تطمح لها “رابح” في تعزيز قيادة الابتكار نحو الاستدامة والشفافيه والتكامل”.

‏يأتي هذا الإعلان كخطوة جديدة في المشوار الطموح لـ”رابح”، معززًا مكانتها كشركة تقنية مالية رائدة تعمل على تحقيق التجربة الرائده للمستثمرين ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية مع فتح المجال لاستقطاب شرائح مستثمرين من الخارج لان فرص المملكة كبيرة ، بنموذج فريد شعاره “الكل رابح مع رابح”.

يذكر ان معرض ليب التقني يعتبر من اكبر المؤتمرات والمعارض العالمية والأكثر حضورا ومشاركة، ويقدم في نسخته الثالثه 2024 في الرياض تجربة رائده في التقاء صناع القرار مع الشركات التقنيه و المستثمرين والمهتمين بالتقنيه تحت سقف واحد ونحو أفق طموح.

ذات صلة

المزيد