الأربعاء, 19 يونيو 2024

أرامكو السعودية و”الفيفا” يعلنان عن شراكة عالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقّعت أرامكو السعودية، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، اتفاقية شراكة عالمية مدتها 4 أعوام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأصبحت أرامكو السعودية الشريك العالمي الرئيس للفيفا، وشريكها الحصري لفئة الطاقة، مع حقوق رعاية للعديد من الفعاليات، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2026م وكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027م.

وتستند الاتفاقية التي تستمر حتى نهاية عام 2027م، على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير، كما ستعمل على المواءمة بين الشعبية العالمية المتميّزة لكرة القدم وتاريخ أرامكو السعودية العريق في دعم الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية. ومن خلال هذه الشراكة تعتزم أرامكو السعودية و”الفيفا” الاستفادة من قوة كرة القدم لإنشاء مبادرات اجتماعية مؤثرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

وتعليقًا على ذلك، قال المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين،: “نحن فخورون ببدء رحلة رائعة بإذن الله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي نهدف من خلالها إلى الإسهام في تطور كرة القدم، والاستفادة من قوة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة الناس حول العالم. ويعكس ذلك طموحنا ببناء مجتمعات حيوية. من جهة أخرى، فإن الرياضة تعتبر محركًا من محركات النمو وجودة الحياة، ونحن على ثقة بأن اتفاقيتنا مع “الفيفا” توسّع دعمنا للرياضة، وتؤكد استثمارنا الحالي في فريق القادسية السعودي لكرة القدم، وفي رياضة جولف السيدات من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق، وكذلك دعمنا لبرنامج الفورمولا 1 في المدارس. فمن شأن هذه الشراكات خلق مسارات للفرص وبخاصة لجيل الشباب والتأثير بشكل إيجابي على المجتمع”.

من جانبه، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا: “يسعدنا أن نرحب بانضمام أرامكو السعودية إلى عائلة شركاء “الفيفا” العالميين. وستسهم هذه الشراكة في مساعدة الفيفا على تنظيم بطولاته الرئيسية بنجاح على مدى الأربع سنوات المقبلة، وكما هو الحال في جميع اتفاقياتنا التجارية، ستمكّننا هذه الشراكة أيضًا من تقديم دعم معزز وشامل لاتحاداتنا الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لما تتمتع به أرامكو السعودية من سجلٍ حافل في دعم الأحداث العالمية، وتركيزها أيضًا على تطوير المبادرات الرياضية الشعبية، فإننا نتطلع إلى التعاون معها في العديد من المبادرات المتنوعة خلال السنوات المقبلة”.

وتعتزم أرامكو السعودية العمل كذلك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدفع عجلة الابتكار، وتحديد الفرص المتاحة لاستعراض خبرات الشركة وتقنياتها في مسابقات كرة القدم على مستوى العالم. ويتضمن ذلك مبادرات تهدف إلى إتاحة طرق جديدة ومبتكرة لعشاق كرة القدم للمشاركة في فعاليات “الفيفا”.

ذات صلة

المزيد