الثلاثاء, 28 مايو 2024

أسهم أوروبا تتراجع لأدنى مستوى في شهر بسبب التوتر في الشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فتحت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الجمعة على تراجع لتسجل أدنى مستوياتها في أكثر من شهر بعد أن أثار تصاعد الصراع في الشرق الأوسط قلق المتعاملين في جميع أنحاء العالم، في حين ارتفعت أسهم لوريال (EPA:OREP) بعد أن حققت الشركة الفرنسية العملاقة المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل نتائج أفضل من تقديرات المبيعات الفصلية.

ووفقا لرويترز تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 % بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، ليخسر 1.6 % هذا الأسبوع. ويتجه المؤشر صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكتوبر  الماضي إذا استمرت الخسائر.

وانخفضت مؤشرات الأسواق المالية في الاقتصادات الأوروبية الكبرى مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا بنسب تتراوح بين 0.6 % و0.9 %.

اقرأ المزيد

وأبقى التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط المتعاملين في حالة من القلق بسبب مخاوف من أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية قد يؤدي إلى زيادة التضخم وتأجيل البنك المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة المتوقع بقوة في يونيو .

وعلى الجانب المشرق، قفزت أسهم لوريال 5.1 % بعد أن سجلت شركة مستحضرات التجميل زيادة 10 % تقريبا في مبيعات الربع الأول على أساس سنوي. وصعد مؤشر قطاع السلع الشخصية والمنزلية الأوسع نطاقا 0.4 %.

 

ذات صلة

المزيد