الأربعاء, 19 يونيو 2024

الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء يومي في 6 أسابيع مدفوعة بقطاعي التجزئة والتكنولوجيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء أفضل أداء يومي في 6 أسابيع مدفوعة بقطاعي التجزئة والتكنولوجيا ووسط ارتياح بين المستثمرين بفضل نتائج جيدة أعلنتها الشركات، في حين بلغ مؤشر إف.تي.إس.إي 100 البريطاني أعلى مستوى له على الإطلاق.

ووفقا لرويترز صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 % مدعوما بأسهم قطاع التكنولوجيا الذي ربح 2.6 % مع إعلان شركة إس.إيه.بي عن قفزة بلغت 24 % في إيراداتها من الخدمات السحابية في الربع الأول إلى 3.93 مليار يورو مدعومة بالطلب على برمجيات تخطيط موارد المؤسسات.

وسجلت الأسهم الإيطالية الأداء الأفضل بين الأسواق الأوروبية، كما أغلق المؤشر إف.تي.إس.إي 100 البريطاني مرتفعا إلى مستوى غير مسبوق لليوم الثاني على التوالي، بفضل ضعف الجنيه الإسترليني والنتائج الإيجابية للشركات.

اقرأ المزيد

وارتفع مؤشر قطاع التجزئة 2.2 % ، مع ارتفاع سهم إتش اند إم 4.2 % بعد أن رفع مورجان ستانلي السعر المستهدف للسهم.

وتصدر سهم منصة الخدمات المصرفية السويدية نورد نت المؤشر ستوكس 600 بمكاسب بلغت 9 % بعد أن تجاوزت أرباحها التشغيلية في الربع الأول التوقعات.

وصعد سهم أسوشيتد بريتش فودز 9 %بعد أن توقعت الشركة المالكة لبرايم مارك “نموا كبيرا” في أرباح العام بأكمله.

وانتعشت الأسهم من أدنى مستوياتها خلال أكثر من شهر مع انحسار المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط وإعلان الشركات نتائج أعمال إيجابية وتصاعد الآمال فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات مجموعات بورصات لندن أن من المتوقع انخفاض أرباح الربع الأول 12.1 % عن العام الماضي.

ذات صلة

المزيد