الأربعاء, 19 يونيو 2024

الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجل الدولار أعلى مستوى له في خمسة أشهر مقابل العملات الرئيسية يوم الثلاثاء بعد مبيعات التجزئة الأمريكية التي فاقت التوقعات، مما أثار مخاوف من تدخل السلطات اليابانية مع تراجع الين إلى أدنى مستوى منذ عام 1990 .

ووفقا لرويترز استقر اليوان بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ نوفمبر  خلال التعاملات الآسيوية المبكرة بعد أن فاقت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الصين التوقعات، وهو ما يمثل دفعة لصناع السياسات الذين يحاولون تعزيز الثقة في مواجهة أزمة عقارية طويلة الأمد.

وتتوقع الأسواق الآن فرصة 41 % لأن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في يوليو ، مقارنة بنحو 50 % قبل صدور البيانات، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي. وزاد احتمال أن يتم التخفيض الأول في سبتمبر إلى ما يقرب من 46 بالمئة.

اقرأ المزيد

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق في سيتي إندكس “لا أرى أي فرصة لرفع أسعار الفائدة في يوليو، على افتراض أننا جميعا ننظر إلى نفس البيانات.

وفي تأكيد لرهانات السوق، قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين: إنه ما من حاجة ملحة” لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ولامس مؤشر الدولار 106.37 نقطة يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

وأمام قوة العملة الأمريكية، تجاوز الين 154 للدولار ليهبط إلى مستوى منخفض جديد هو الأدنى منذ 34 عاما.

 

ذات صلة

المزيد