الخميس, 23 مايو 2024

“المرور”: 9 مخالفات لا يشملها تخفيض الـ 25%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الإدارة العامة للمرور، اليوم الجمعة، أن تخفيض الـ 25% حسب المادة 75 بدءاً من تاريخ 18 ابريل 2023 لا يشمل عددا من المخالفات.

وأوضحت في تدوينة عبر حسابها بمنصة “إكس” أن من بين المخالفات التي لا يشملها التخفيض: التفحيط، والحوادث المرورية بالتعدي والإفراط، ومخالفات إنشاء أو تشغيل مدارس تعليم القيادة، ومخالفات أوزان المركبات وفحصها، ومخالفات الورش، مخالفات إصدار رخص القيادة الدولية، وحجز رخص سير المركبات أو رخص القيادة، مخالفات المعارض، أو بيع أو إتلاف المركبات خارج المملكة.

وبدأت الإدارة العامة للمرور، أمس الخميس 18 أبريل مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة التي أعلنتها وزارة الداخلية والبالغة 50%، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للذين يباشرون السداد اعتبارا من الخميس 18 أبريل ، ولمدة تمتد 6 أشهر تنتهي في 18 أكتوبر 2024.

اقرأ المزيد

وسيتم تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ اليوم الخميس 18أبريل 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

وأوضحت وزارة الداخلية في وقت سابق أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

ودعت وزارة الداخلية جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات. ويتسق هذا القرار مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تنطوي على عدة مبادرات تهدف إلى تقليل وفيات حوادث السير، وتقليل أضرار الحوادث المروية البشرية والاقتصادية.

ذات صلة

المزيد