الأربعاء, 19 يونيو 2024

بيانات: الصين والهند أكبر المشترين لزيت الوقود الروسي المنقول بحرا في فبراير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال متعاملون وبيانات مجموعة بورصات لندن إن الصين والهند ظلتا الوجهتين الرئيسيتين للصادرات المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ الروسيين في فبراير، مع مواصلة البلدين شراء المنتجين ليحلا محل النفط الخام جزئيا.

ووفقا لـ “رويترز” منذ أن دخل الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في فبراير 2023، أعادت روسيا توجيه قدر كبير من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ إلى مناطق أخرى، معظمها في آسيا.

وفي فبراير شباط الماضي، زادت الشحنات المباشرة من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ من الموانئ الروسية إلى الهند إلى نحو 700 ألف طن من نحو 460 ألف طن في يناير كانون الثاني، وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن وتقديرات رويترز.

اقرأ المزيد

وبلغ إجمالي إمدادات الوقود من الموانئ الروسية إلى الصين في فبراير 700 ألف طن، فضلا عن 630 ألف طن ذهبت إلى سنغافورة، ونحو 120 ألف طن إلى ماليزيا.

وانخفضت شحنات النفط الخام والمنتجات النفطية من الموانئ الروسية إلى تركيا في فبراير إلى نحو 215 ألف طن من 340 ألف طن في الشهر السابق.

وارتفع إجمالي الصادرات الروسية المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ في فبراير بنحو 9% على أساس شهري إلى 3.76 مليون طن، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

ذات صلة

المزيد