الأربعاء, 19 يونيو 2024

جامعة طيبة تُنظم لقاءين حول الابتكار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

نظمت جامعة طيبة ممثلة في إدارة الابتكار وريادة الأعمال لقاءين حول ” الابتكار وتطوراته في المملكة العربية السعودية ” و ” الابتكار والإبداع في المشاريع الريادية ودورها نحو مستقبل مستدام “، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار.
وتناول اللقاء الأول والمنعقد في مقر شركة وادي طيبة، بعنوان ” الابتكار وتطوراته في المملكة العربية السعودية، قدمه رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة طيبة الدكتور بدر حمزة بديري، تناول من خلاله التعريف بتاريخ الابتكار، مشيراً إلى أن الابتكار مفتاح لفهم طريقة تفكير المبتكر ويُشكل جوهرة رؤية المملكة 2030، إذ ينعكس صدى الابتكارات إيجابياً على سوق العمل السعودي خاصة في زمن تطور الذكاء الاصطناعي مما يلهم الإبداع، بالإضافة إلى عدة محاور أُخرى ذات علاقة بموضوع اللقاء.
كما تناول اللقاء الثاني ” الابتكار والإبداع في المشاريع الريادية ودورها نحو مستقبل مستدام ” قدمته أستاذة ريادة الأعمال المساعد وكيلة كلية إدارة الأعمال بينبع الدكتورة هند الجهني، أدوات تعزيز الابتكار، وإستراتيجيات بناء الفكر الابتكاري، وصناعة الإبداع لدى المشاريع الريادية وأنواع تقنيات العصف الذهني.
واختتم اللقاء باستعراض مؤشر الابتكار العالمي وبعض البرامج والمبادرات البارزة في مجال الابتكار في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

المزيد