الخميس, 23 مايو 2024

طالبة برازيلية ذات 19 ربيعاً أصغر مليارديرة في العالم بثروة 1.1 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2024 أن الطالبة البرازيلية ذات الـ19 ربيعاً ليفيا فويجت هي أصغر مليارديرة في العالم.

وشهدت قائمة هذا العام زيادة المليارديرات الشباب، فحملت 25 مليارديراً تبلغ أعمارهم 33 عاماً أو أقل، وقُدرت ثروتهم الإجمالية بنحو 110 مليارات دولار.

وحصلت فويجت على لقب «أصغر ملياردير في العالم» بعدما أزاحت الإيطالي كليمنت ديل فيكيو وريث شركة ايسيلور لوكسوتيكا، الذي يكبرها بشهرين فقط، إلا أن الأخير أكثر ثراءً منها فتبلغ ثروته نحو 4.7 مليار دولار، حسبما تناولته CNN.

اقرأ المزيد

وتعد فوجيت واحدة من أكبر المساهمين في شركة (دبليو أي جي) للصناعات، أكبر شركة مصنعة للمحركات الكهربائية في أميركا اللاتينية.

ليفيا فويجت تبلغ قيمة ثروتها الصافية نحو 1.1 مليار دولار، وهي إلى جانب شقيقتها الكبرى دورا فويجت من بين الوجوه السبعة الجديدة في قائمة أصغر المليارديرات لعام 2024.

ولا تشغل ليفيا مقعداً في مجلس الإدارة أو أي منصب تنفيذي في شركة (دبليو أي جي)، وهي تدرس حالياً في الجامعة.

شركة (دبليو أي جي) للصناعات هي شركة مساهمة عامة، ولها مصانع في أكثر من عشر دول، وقد حققت إيرادات بلغت نحو 6 مليارات دولار في عام 2022.

شارك في تأسيس الشركة جدها فيرنر ريكاردو فويجت مع المليارديرين الراحلين إيغون جواو دا سيلفا وجيرالدو فيرنينغهاوس.

وانضم العديد من الورثة الشباب مؤخراً إلى صفوف المليارديرات، وورث الأخوان الأيرلنديان ميستري البالغان من العمر 25 و27 عاماً ثروة كبيرة من شركة (تاتا صنز)؛ مجموعة شركات مقرها مدينة مومباي الهندية، بعد وفاة والدهما في عام 2022، وتبلغ ثروتهما الصافية نحو 4.9 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد