الأربعاء, 19 يونيو 2024

” مدينة المعرفة” توقع عقد تنفيذ أعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات والحدائق لمشروع العلياء بـ 171.1 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية توقيعها مع شركة الخريجي للتجارة والمقاولات عقد مقاولة تنفيذ أعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات والحدائق وتنسيق الموقع لمجموعة 8 عمائر سكنية توفر 264 شقة سكنية بمساحات متنوعة التي تمثل جزءاً من العمائر السكنية الجاري تنفيذها حالياً بالمرحلة الأولى من مشروع العلياء متعدد الاستخدامات.

وأوضحت أن قيمة العقد 171.1 مليون ريال لاتشمل ضريبة القيمة المضافة، ومدته 20 شهرا تبدأ من تاريخ 5 مايو 2024.

وبينت أن العلياء أحد المشاريع المحورية بمدينة المعرفة الاقتصادية ويمثل مشروعاً بمكونات متعددة الاستخدامات ضمن مجمع مغلق “كمباوند” يجمع بين خدمات الضيافة والسكن والمكاتب والتجزئة والتعليم التي تم تصميمها لتستجيب للتوجه العمراني “أنسنة المدن” وبرنامج جودة الحياة الذي يعتمد على المناطق الخضراء وممرات المشاة لإيجاد نمط وجودة حياة جاذبة وفق رؤية المملكة الطموحة “2023”. ويهدف المشروع لتمكين الشركات المحلية والأجنبية ورجال ورواد الأعمال الرقميين من العمل في المدينة المنورة.
وبحسب الشركة يتم تطوير المشروع بالمنطقة المطلة على شارع صفوان الذي يبلغ عرضه 40 متر، على مخطط بمساحة 269 ألف متر مربع مقسمة على قطع أراضي بمساحات مختلفة، تمت دراستها وتصميمها بالتسلسل الهرمي للممرات والطرق الواسعة مما يحقق منافع عديدة في حزمة الشوارع الرئيسية والفرعية وتتوسط المشروع حديقة بمساحة تقريبية 60 ألف متر لتفصل حركة المشاة عن حركة السيارات.

اقرأ المزيد

كما يضم المشروع مجموعتين من المكاتب مصممة بمساحات عمل مرنة لتشجيع العمل والابتكار وترتبط هذه المناطق بفنادق ومساكن مطلة على حديقة بطول كيلومتر وشقق مخدومة ومساكن مزودة بتقنية المنازل الذكية، ويرتبط بمراحل أخرى لتكوين سلسلة مستمرة من الحدائق والمساحات المفتوحة ومسارات المشاة ضمن معالجات فنية مفتوحة للفنون والتراث الإسلامي.

كما يضم المشروع فندقاً فئة 4  نجوم لعدد  130 غرفة فندقية تتم إدارته من قبل مجموعة حياة العالمية تحت العلامة حياة سنترك، ويضم كذلك شققاً فندقية فئة  4 نجوم بعدد  420  شقة فندقية تتم إدارتها من قبل مجموعة حياة العالمية من خلال العلامة حياة هاوس. ويضم شققاً مخدومة بعدد  420  شقة تتم إدارتها من قبل الشركة وشقق سكنية بحوالي ألف شقة بمساحات مختلفة تتاح للبيع للراغبين في السكن المتميز ضمن مجمع مغلق ومخدوم وذلك من خلال نظام البيع على الخارطة تحت إشراف هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة. كما يحتوي المشروع على فلل متصلة بعدد 70 فيلا وعلى مساحات تجارية ومسجد كبير وحضانة.

ونوهت بأنه يجري حالياً تنفيذ الهيكل الخرساني لعدد 264 شقة سكنية من خلال نفس المقاول “شركة الخريجي للتجارة والمقاولات”، كما تتم تهيئة منطقة الفندق والشقق الفندقية والترتيب لطرح مناقصة أعمال المقاولة الخاصة بها للمقاولين المستهدفين تمهيداً للترسية.

ذات صلة

المزيد