الأربعاء, 19 يونيو 2024

مستهدفات خفض المخالفات المرورية: تخفيف الأعباء المالية وحث المجتمع على الالتزام بالأنظمة وتعزيز السلامة وتحقيق مستهدفات رؤية 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تبدأ مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة التي أعلنتها وزارة الداخلية اليوم والتي تبلغ 50%، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اعتبارا من 18 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 6 أشهر تنتهي في 18 أكتوبر 2024.

ويستفيد من التخفيض الذين يباشرون السداد اعتبارا من 18 أبريل حتى نهاية المهلة. وتسري هذه الخاصية على المواطنين والمقيمين والزائرين في المملكة، وتستهدف تخفيف أعباء تراكم المخالفات المرورية على أصحاب المركبات، وبما ينعكس إيجابيًا على عدم تكرار المخالفة.

ويتوقع أن تنعكس هذه المكرمة من القيادة على حث المجتمع على الالتزام بالسلامة المرورية للمحافظة على الأرواح والممتلكات، وتعزيز السلامة المرورية في طرق المملكة للمواطنين والمقيمين والزوار، وتمثل فرصة لعدم تكرار ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

اقرأ المزيد

ودعت وزارة الداخلية جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات. ويتسق هذا القرار مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تنطوي على عدة مبادرات تهدف إلى تقليل وفيات حوادث السير، وتقليل أضرار الحوادث المروية البشرية والاقتصادية.

ذات صلة

المزيد