الأحد, 21 أبريل 2024

وزير النقل: قطار الحرمين يسجل رقما قياسيا بنقل 41 ألف راكب خلال يوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية أن قطار الحرمين السريع سجل رقم قياسي بنقله لأكثر من 41 ألف راكب عبر 107 رحلة في يوم الجمعة الماضية فقط، مشيرا إلى استهداف 120 رحلة في الجمعة القادمة مع ترقب عدد قياسي أكبر.

وكان المهندس ريان الحربي نائب الرئيس التنفيذي لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة أوضح مؤخرا في حديثه عبر قناة الإخبارية عن إتاحة أكثر من 2700 رحلة لنقل المعتمرين والزوار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في رمضان سيتم خلالها إتاحة أكثر من 1.3 مليون مقعد للتنقل بين الحرمين الشريفين بزيادة 24% عن العام الماضي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة أن هذه الزيادة الكبيرة التي قدمها قطار الحرمين لهذا العام من ناحية السعة المقعدية بشكل متواز قابلتها زيادة في عدد الكوادر البشرية المتخصصة بالإرشاد والتوجيه للركاب في المحطات، بالإضافة إلى إتاحة كافة قنوات البيع المختلفة في المحطة منها مكاتب البيع وأجهزة البيع الذاتية والتطبيق والموقع.

اقرأ المزيد

وأشار إلى تجاوز قطار الحرمين منذ بدء تشغيله 35 إلى 40 ألف رحلة لا تقل بها دقة الوصول على الموعد عن 95%، مؤكدا استهداف استكمال الأمر ذاته هذا العام مما يشكل ضمان الانسيابية والموثوقية العالية وضمان سلامة الركاب ووصولهم بأفضل طريقة.

ذات صلة

المزيد