الإثنين, 29 يوليو 2024

رسميا .. الرياض تستضيف نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals حتى 2026

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تستضيف العاصمة السعودية الرياض نهائيات رابطة المحترفات للمرة الأولى، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل، بمشاركة 8 لاعبات من المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية، وثمانية فرق في المنافسات الزوجية للنساء، تحت إشراف وزارة الرياضة وتنظيم من الاتحاد السعودي للتنس، بالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس.

وطبقا لحساب الرسمي للاتحاد السعودي للتنس في منصة (إكس) موقع التواصل، تقضي الاتفاقية التي وقعها مع رابطة المحترفات للتنس، باستضافة الرياض لثلاث نسخ متتالية من الحدث الكبير، بداية من العام الجاري 2024م وحتى عام 2026م، وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًّا، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات للتنس تتجاوز الـ15 مليون دولار.

وبهذه المناسبة تحدثت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج مطبقاني: “تتقدم المملكة بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي ولله الحمد، ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب، كما حظيت المرأة، ووفق الرؤى الشاملة، بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن.

اقرأ المزيد

وأضافت: “تسهم استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في المملكة، في دعم مستقبل رياضة التنس في المملكة بشكل عام، وطموحات اللاعبات السعوديات بشكل خاص، بما ينعكس على تطور هذه اللعبة الجماهيرية في المملكة كغيرها من الرياضات الأخرى، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، وغيرها من المؤسسات الرياضية الدولية في اللعبة”.

وكانت المملكة قد استضافت في نوفمبر الماضي 2023م نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في مدينة جدة، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها السعودية في لعبة التنس، إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء.

وتأتي استضافة البطولة الكبرى، امتدادًا لجملة من المنافسات الرياضية الدولية التي أصبحت المملكة وجهة مفضلة لها في مختلف الألعاب وعلى مدار العام، وموطن للأحداث الرياضية الكبرى وسط تنظيم احترافي، وحضور جماهيري وإعلامي محلي ودولي متميز.

ذات صلة

المزيد