الأحد, 1 سبتمبر 2024

23 أبريل .. جمعية “مصرف الإنماء” تناقش زيادة رأس المال إلى 25 مليار ريال عبر منح سهم واحد لكل 4 أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة مصرف الإنماء المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال المصرف (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها ، عند الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024م، عبر وسائل التقنية الحديثة.

جدول الأعمال:

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال المصرف عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة وإصدار أسهم منحة بواقع سهم لكل أربعة أسهم، وفقا لما يلي:

اقرأ المزيد

رأس المال قبل الزيادة 20 مليار ريال، مقسما إلى 2 مليار سهم.

رأس المال بعد الزيادة 25 مليار ريال، مقسما إلى 2.5 مليار سهم.

المبلغ الإجمالي للزيادة 5 مليار ريال.

نسبة الزيادة في رأس المال 25%

– وتهدف هذه الزيادة إلى تعزيز مكانة المصرف المالية بما يسهم في تحقيق
أهدافه الاستراتيجية.

كما ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم مملوكة.

وفي حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية المنحة لمساهمي المصرف المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حال وجود كسور أسهم؛ فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لاتتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وبإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية العامة غير العادية بدءاً من الساعة 01:00 صباحاً من يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية.

ذات صلة

المزيد