الخميس, 23 مايو 2024

34 ألف زيارة لمراكز “سكني الشامل” في الربع الأول 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف برنامج سكني عن تجاوز عدد الزيارات لمراكز “سكني الشامل” خلال الربع الأول من العام الجاري لأكثر من 34 ألف زيارة من المستفيدين المستحقين للدعم السكني وغير المستحقين للاستفادة من الخدمات المقدمة، وذلك بنسبة نمو تتجاوز 36% عن الربع الأول من العام الماضي؛ مما مكّن الزوار من تنفيذ أعمالهم وفق آلية ميسرة، وخطوات واضحة، وتكامل فعال بين المستفيدين ومقدمي الخدمات.

وأوضح “سكني”، أن مراكز سكني الشامل في كل من: (الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة) مكّنت المستفيدين من إبرام عقود تملّك للمسكن الأول بقِيَم تتجاوز 425 مليون ريال خلال الربع الأول؛ وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق، ودعم الأسر في تملّك مساكنها؛ حيث أتاحت المراكز منذ تأسيسها حتى نهاية الربع الأول 58 مشروعًا سكنيًّا، مشيراً إلى أن المعروض السكني المتاح في المراكز حاليًا يتجاوز 18 ألف وحدة سكنية.

وأكّد البرنامج على استمرارية الدعم من خلال برامج وممكنات تحقق الكفاءة والفعالية للدعم السكني المقدم للمستفيدين، وتعزز من فرص تملكهم للسكن الملائم بما يتوافق مع احتياجاتهم الفعلية وقدراتهم التمويلية لتسهيل رحلة تملكهم وفق إجراءات سهلة وميسرة.

اقرأ المزيد

ويقدم “سكني الشامل” في المدن الأربع – إضافةً إلى خدمات المعروض السكني والحلول التمويلية – عددًا من الخدمات العقارية المرتبطة بـ(عقود الإيجار، وفرز الوحدات العقارية، وتقييم الاستدامة، وجمعيات الملاك.. وغيرها).
يُذكر أن مراكز “سكني الشامل” أحدُ قنوات “سكني”، ووجهة للمستفيد، ومظلة للمطورين العقاريين والجهات التمويلية، وتتوفر فيه العديد من الخدمات الشمولية؛ لتسهيل رحلة المستفيد في إيجاد المسكن والخدمات المرتبطة به في مكان واحد، بالإضافة لقنواته المتعددة لتقديم الخدمات، ومنها: المستشار العقاري، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًّا، وخدمات التصاميم الهندسية، والمقاول المعتمد، والإشراف الهندسي، والسوق العقاري وغيرها؛ إذ تأتي هذه الخدمات في إطار دعم المستفيدين والمساهمة في رفع كفاءة السوق تماشيًا مع أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

ذات صلة

المزيد