الخميس, 20 يونيو 2024

Globe Magnitude Award يمنح جائزة ” ملهم الدولية ” للصبان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

منح Globe Magnitude Award”جائزة مُلهم الدولية” في موسمه الدولي الثامن للدكتور: محمد سالم سرور الصبان، أستاذ الاقتصاد، والمستشار الاقتصادي والبترولي الدولي المعروف.

‏و جائزة مُلهِم الدوليّة Globe Magnitud Award، تنشد أهدافاً وفق رؤية وطنية واعية تتشارك القيمة، وتتبنى القيّم الواعية والواعدة، وتهدف إلى قيادة و توجيه كل ما يمتلكه المكرمون الحائزون على “الجائزة” من معارف وفنون وثقافات مجتمعية واقتصادية ومهارات دبلوماسية، وفنية وثقافية، وسلوكيات تُلهم الآخرين، وتراث متراكم من المعارف اللامحدودة، تسعى جميعها لتُترجم إلى واقع ملموس ومكتوب ومقروء ومسموع، يجوب العالم عبر منصات وفعاليات نقيمها لتخدم مجتمعاتنا وشبابنا، وتنشر عبر كتاب رسمي يوثق تلك المسيرة.

‏وحصل البروفيسور محمد الصبان على درجة البكالوريوس في الاقتصاد بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته، وذلك في جامعة الملك عبد العزيز في جدة عام 1974م وعيّن معيداً بها عام 1975م، ثم حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد في جامعة جنوب كاليفورنيا بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1979م.، وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد في جامعة كولورادو عام 1983م.

اقرأ المزيد

والدكتور: محمد الصبان، هو أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز في جدة في الفترة من 1983م-1996م، وعمل مستشاراً غير متفرغ لوزير الصناعة والكهرباء 1983م-1986م، ومستشاراً غير متفرغ لوزير البترول والثروة المعدنية 1987م-1997م.

كما شغل منصب نائب رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ منذ عام 2008م، إلى جانب منصب عضو بالهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى منذ نشأة المجلس الاقتصادي ولأربع فترات، وعضو اللجنة الدائمة للطاقة الجديدة والمتجددة التابعة للأمم المتحدة.

ذات صلة

المزيد