السبت, 27 يوليو 2024

استقرار الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية والين قرب أدنى مستوياته عام 1990

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقر الدولار يوم الاثنين ترقبا لصدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي في حين اقترب الين من أدنى مستوياته في 34 عاما مع استمرار حالة التأهب بين المتعاملين في انتظار إجراء محتمل في طوكيو لدعم العملة الضعيفة.

ووفقا لـ “رويترز” تأرجح الدولار الأسبوع الماضي متأثرا بمجموعة متباينة من البيانات الاقتصادية الصادرة في الولايات المتحدة، منها تباطؤ النمو في قطاع الخدمات وبيانات التوظيف التي جاءت أقوى من المتوقع لتدفع السوق إلى تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية، اليوم الاثنين عند 104.35، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي تتأثر بتوقعات تحرك أسعار الفائدة.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن تمثل بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مارس التي تصدر يوم الأربعاء اختبارا مهما لقوة الدولار، في حين سيكون اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس هو الحدث الأبرز للعملات الكبرى الأخرى هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار 0.17% مقابل الين خلال يوم الاثنين إلى 151.895 ليقترب من أعلى مستوياته مقابل العملة اليابانية منذ يوليو 1990.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يوم الجمعة إن السلطات ستستخدم “كل الوسائل المتاحة” للتعامل مع الانخفاض المفرط في الين، مؤكدا استعداد طوكيو للتدخل في السوق لدعم العملة.

وتراجع اليورو 0.1% إلى 1.083025 دولار، كما انخفض الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.26290 دولار في أحدث التداولات.

وعلى صعيد العملات المشفرة، ارتفعت عملة بتكوين بنحو 4% إلى 72280 دولارا في أحدث التعاملات.

ذات صلة

المزيد