الإثنين, 29 يوليو 2024

نمو أرباح “الدريس” إلى 77.4 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة 10%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) إلى 77.4 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 71 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 10%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 120 مليون ريال في الربع الأول مقابل 103 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 16%.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.03 ريال مقابل 0.94 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الي زيادة عدد المحطات والشاحنات .

ويعزى سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي ناقل وبترول وزيادة إيرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الإستثمار في المشروع المشترك بالرغم من انخفاض الايرادات الاخري وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والادارية وتكاليف التمويل والزكاة.
انخفاض اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك لإعادة احتساب خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

ويرجع سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق لزيادة عدد المحطات العاملة بقطاع بترول وانخفاض طفيف بعدد الشاحنات بقطاع ناقل.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة المبيعات لقطاع بترول وايرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الإستثمار في المشروع المشترك وانخفاض مصاريف البيع والتسويق بالرغم من انخفاض مبيعات قطاع ناقل وزيادة المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل ومصاريف الزكاة وانخفاض الايرادات الاخري .
انخفاض اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يرجع الي زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للربع السابق لتتماشى مع التصنيف في الربع الحالي. ومع ذلك، لا توجد عملية إعادة تصنيف جوهرية تتطلب الإفصاح عنها.

وتم فحص القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة للفترة المنتهية في 31 مارس 2023 من قبل مراجع آخر، والذي أبدى استنتاجاً غير معدل حول تلك القوائم المالية الأولية الموجزة في تاريخ 13 شوال 1444هـ (الموافق 3 مايو 2023).

كما تعديل الدخل من العمليات للربع المماثل من العام السابق ناتج عن اعادة تصنيف الايرادات الاخري من ضمن الدخل قبل الزكاة.

ذات صلة

المزيد