الثلاثاء, 18 يونيو 2024

أمانة المدينة تعتمد ألف رخصة عبر منصة بلدي خلال أبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة عبر منصة بلدي خلال شهر أبريل أكثر من ألف رخصة، وعدد من التصاريح لمزاولة الأنشطة التجارية وشهادات صحية للعاملين في المنشآت الغذائية وقرارات مساحية، وذلك لدفع عجلة التنمية وتسهيل العمل على المستثمرين والعاملين في كافة القطاعات.

وأوضحت الأمانة أن الرخص المنجزة تمثلت بإصدار أكثر من 179 رخصة بناء جديدة، و 2944 شهادة صحية، إلى جانب 1000 رخصة مهنية، و 315 قرارا مساحيا، بالإضافة إلى إصدار أمانة منطقة المدينة المنورة 3 رخص لترميم المباني، و 63 تصريحا لمزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة.

ودعت الأمانة للاستفادة من أكثر من 200 خدمة بلدية رقمية متنوعة تقدمها منصة بلدي في سبيل تحقيق مفهوم البلدية الذكية لرفع جودة الحياة في مدن المملكة.

اقرأ المزيد

يُذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تنفذ أعمالها وفق الاستراتيجية الجديدة التي تعتمد السهولة في تقديم الخدمات للأهالي والزائرين بما يتناسب مع احتياجاتهم حسب المعايير المدروسة، كذلك سهولة الحصول على رخص البناء الفورية من خلال منصة بلدي، التي تصنف مثل هذه الرخص كواحدة من أهم الوثائق التي يتم استخراجها للتأكد من سلامة المباني السكنية والتجارية ومطابقتها للمواصفات الفنية الموضوعة من قبل تلك البلديات.

ذات صلة

المزيد