الخميس, 20 يونيو 2024

أمير المدينة المنورة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب “المسار المهني و التعليمي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رعى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ملتقى التوجيه المهني للطلاب “المسار المهني والتعليمي”، الذي تنظمه إدارة تعليم المنطقة على مدار يومين بمقر الغرفة التجارية، بهدف تعريف الطلاب بالتخصصات العلمية المتاحة في جامعات وكليات ومعاهد المملكة، وذلك بحضور الدكتور سعد الحربي وكيل وزارة التعليم لتنمية قدرات الطلاب.

واطلّع أمير منطقة المدينة المنورة على المعرض المصاحب لأعمال الملتقى، الذي يشارك فيه صندوق الموارد الاجتماعية والغرفة التجارية وبرنامج باسقات والجامعات الحكومية والأهلية وغيرها من الجهات التي تستعرض البرامج المتخصصة في ريادة العمل والفرص المتاحة والدعم المقدم للمستفيدين بما يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وألقى ناصر العبدالكريم مدير تعليم المنطقة، كلمة أوضح من خلالها أن الملتقى يأتي امتدادًا لدعم واهتمام القيادة بقطاع التعليم، مشيراً إلى أن برامج رؤية المملكة 2030 ومن ضمن أهم مستهدفاتها يأتي التعليم وبرنامج القدرات البشرية وأولوية رعاية الإنسان السعودي من بداية طفولته وحتى دخوله إلى سوق العمل، مشيراً إلى أن ما يحققه الطلاب والطالبات على مستوى العالم يأتي دليلاً على قدرات وإمكانيات أبناء الوطن والمستوى التعليمي الذي تهيئة الدولة لإيجاد بيئة تدعم الموهوبين والموهوبات في هذا القطاع الحيوي والهام . وثمن لأمير منطقة المدينة المنورة، على دعمه ومتابعته لكل ما يحقق مستهدفات التعليم.

اقرأ المزيد

وفي نهاية الحفل، كرّم أمير منطقة المدينة المنورة الرُعاة المشاركين في أعمال الملتقى الذي يحظى بمشاركة مجموعة واسعة من المتخصصين لتنظيم ورش العمل في التوجيه المهني.

ذات صلة

المزيد