الخميس, 20 يونيو 2024

اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت اليوم, النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024, استعرض خلالها العديد من الفرص، بمشاركة نخبة من المنشآت الحكومية والخاصة، التي قدموا فيها مشاريعهم الكبرى، وتوجّهاتهم المستقبلية، وعرضت بعض الجهات محافظها الخمسية التي تحتوي على مشاريع الجهة للـ 5 سنوات القادمة خلال جلساتهم بالمنتدى.

وسعت الهيئة السعودية للمقاولين منذ إطلاق نسخته الأولى إلى إيجاد منصة تفاعلية بين المقاولين والمهتمين وملاك المشاريع من القطاع الحكومي والخاص، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمقاولين للاطلاع على تفاصيل تلك المشاريع بمختلف أحجامها والتعرف على متطلبات ملاك المشاريع، وآلية التقديم على المشاريع.

وجرت أحداث النسخة السادسة من المنتدى خلال فترة 20 – 21 مايو 2024م في الرياض، بحضور العديد من المقاولين والمهتمين للاطلاع على المشاريع المستقبلية التي تقدمها جهات حكومية وخاصة، محلية ودولية، كما تضمن المنتدى عقد عدد من الجلسات للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنظيم معرض مصاحب يضم نخبة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة في منظومة المقاولات.

اقرأ المزيد

كما شهد المنتدى حضورًا دوليًا من أكثر من 16 دولة، ويظهر ذلك أهمية وجود المنتدى الذي يحفز على تسهيل دخول المقاولين والمطورين الأجانب لقطاع المقاولات في المملكة، ويسهم في تحسين وتطوير جودة المخرجات لتتناسب مع المعايير الدولية.
وعلى هامش المنتدى وقعت 15 مذكرة تفاهم، وقعت الهيئة منها 5 مذكرات تفاهم مع THE RIG ، وزارة الصحة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وهيئة الصحة العامة “وقاية”، وشركة IHCC، والتي تهدف من خلالها إلى تطوير القطاع وتحسين كفاءة العاملين فيه.

يذكر أن الهيئة السعودية للمقاولين تهدف إلى تنظيم صناعة المقاولات وتطويرها، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف أصحاب العلاقة في القطاع، كما تعمل على إيجاد بيئة آمنة تخدم ملاك المشاريع ورواد القطاع من المقاولين والمهتمين.

ذات صلة

المزيد