الخميس, 20 يونيو 2024

الأكاديمية المالية تختتم برنامج تدريبي لتعزيز الثقافة التأمينية للإعلاميين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت “الأكاديمية المالية” بالتعاون لجنة الإعلام والتوعية والتأمينية في “التأمين السعودي”، برنامج “مفهوم صناعة التأمين للإعلاميين”، والتي انعقدت على مدار يومين، في المقر الرئيسي للأكاديمية المالية في مركز الملك عبد الله المالي “كافد” بالرياض، واستهدفت الصحفيين، والمراسلين، والمحررين، ومقدمي البرامج التلفزيونية والإذاعية، والمجتمع الإعلامي المهتم بتغطية اخبار سوق التأمين السعودي.

وأعرب محمد الهمزاني رئيس قطاع القدرات بالأكاديمية المالية، عن اعتزاز الأكاديمية بالمشاركة في هذه المبادرة للسنة السادسة على التوالي بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية التأمينية. وقال: “إن تعزيز فهم التأمين بين العاملين في مجال الإعلام يعد أمرًا حيويًا لتعزيز الشفافية والثقة في هذا القطاع الرئيسي. ويشكل برنامج “مفهوم صناعة التأمين للإعلاميين” جزءًا من جهد أوسع بدأ قبل خمس سنوات، حيث نظمت الاكاديمية بالتعاون مع اللجنة العديد من الدورات التدريبية ضمن إطار البرنامج في عددا من مدن المملكة لضمان المشاركة على نطاق واسع. من المقرر أن تعقد الدورة التدريبية القادمة قريبًا في عدد من منطقة المملكة، مواصلةً لمهمة تثقيف وتعزيز المعرفة للمجتمع الإعلامي، وبالتالي تعزيز الجودة الشاملة ودقة التغطية الإخبارية المتعلقة بأخبار قطاع التأمين السعودي.

وأشار الهمزاني إلى أن النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال هذه الدورات تتماشى مع أهداف الأكاديمية في رفع درجة التثقيف والوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بالمفاهيم الاقتصادية والمالية والمصرفية، وخاصة فيما يتعلق بالمنتسبين لوسائل الصحافة والإعلام لدورهم الكبير والمؤثر في صناعة الرأي العام.

اقرأ المزيد

وأضاف: “تتبع الأكاديمية المالية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز القدرات المالية للعاملين في مختلف القطاعات، من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة. وتشمل استراتيجيتنا تطوير مناهج مبتكرة تستند إلى أحدث المستجدات في المجال المالي، وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تدعم التعلم المستمر. كما نعمل على بناء شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاحترافية في القطاع المالي.

من جهته، قال عادل العيسى، رئيس لجنة الإعلام والتوعية والتأمينية: “يلعب الإعلام دوراً حاسماً في تثقيف الجمهور حول أهمية وفوائد التأمين. وهدفنا من هذه الدورات التدريبية هو تمكين الإعلاميين وإثراء مهاراتهم في إعداد المواد الإعلامية عن القطاع، وتزوديهم بالمعرفة المتخصصة التي من شأنها أن تخدم جمهور منصاتهم الإعلامية بشكل أفضل.”

وتناولت الدورة التدريبية التي أدارها عادل العيسى، رئيس لجنة الإعلام والتوعية والتأمينية، مجموعة متنوعة من المواضيع الأساسية. والتي تشمل تعريف مفهوم الخطر وتصنيفاته، وتعريف بأهمية التأمين والمكونات الرئيسية لوثائق التأمين، والأنواع المختلفة لمنتجات التأمين والمنتجات الإلزامية في المملكة. كما سلّطت الدورة التدريبية الضوء على مفهوم العلوم الاكتوارية، والحوكمة في التأمين ومكافحة الاحتيال التأميني، والإطار التنظيمي لقطاع التأمين السعودي، بما في ذلك دور “هيئة التأمين” في العناية بالعملاء وحمايتهم.

ذات صلة

المزيد