السبت, 25 مايو 2024

الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الإيجارات الفعلية للمساكن في المملكة بنسبة 10.4 % خلال أبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضحت بيانات أعلنتها الهيئة العامة للإحصاء اليوم، أن الإيجارات الفعلية للمساكن في المملكة ارتفعت بنسبة 10.4 % خلال أبريل الماضي، متأثرة بالزيادة في أسعار إيجارات الفلل بنسبة 9.4 %. وكان لارتفاع هذه المجموعة أثر كبير في استمرار وتيرة التضخم السنوي لشهر أبريل، نظرا للوزن الذي تشكله هذه المجموعة (12 %).

في ذات السياق ارتفعت أسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.8 %، متأثرة بارتفاع أسعار اللحوم والدواجن 1.8 %، وسجل قسم المطاعم والفنادق ارتفاعًا نسبته 2 % متأثًرا بارتفاع أسعار خدمات تقديم الطعام بنسبة 1.8 %. في حين سجل قسم التعليم ارتفاًعا بـنسبة 1.1 % متأثرا بارتفاع أسعار رسوم التعليم المتوسط والثانوي بنسبة 4.1 %.

من جهة أخرى انخفضت أسعار قسم تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة 3.9 %، متأثرة بانخفاض أسعار الأثاث والسجاد وأغطية الأرضيات بنسبة 6 %، كما انخفضت أسعار قسم الملابس والأحذية بنسبة 4.2 % متأثًرًة بانخفاض أسعار الملابس الجاهزة بنسبة 6.6 %، وانخفضت أسعار قسم النقل بنسبة 1.6 % متأثًرا بانخفاض أسعار شراء المركبات بنسبة 2.9 %.

اقرأ المزيد

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء أن معدل التضخم السنوي في المملكة بلغ 1.6% خلال شهر أبريل 2024م، وذلك للشهر الثاني على التوالي، وُيعزى ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة ،8.7 %وأسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.8 % مقابل انخفاض أسعار قسم النقل بنسبة 1.6%.

 

ذات صلة

المزيد