السبت, 25 مايو 2024

الوسائل SMC تعلن عن شراكتها مع كافد كشريك اللقب للنسخة الافتتاحية من جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية لعام 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الوسائل SMC، الشريك التجاري الحصري لجوائز جلوب سوكر، اليوم عن توقيع عقد شراكة مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي كشريك اللقب للنسخة الأوروبية القادمة من حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر ” لعام 2024، والمقرر عقده في يومي 28 و29 مايو 2024، في كالا دي فولبي في سردينيا بإيطاليا. وسيُعرف الحدث المرموق الآن باسم “جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية”. 

تمثل هذه الشراكة خطوة هامة لكلا المؤسستين، حيث تجمع بين التزام مركز الملك عبدالله المالي (كافد) بتمكين قطاع الرياضة في المملكة مع اعتراف جوائز “جلوب سوكر” بالإنجازات الكروية العالمية. شهدت السنوات الأخيرة حصول نجوم عالميين مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وكيليان مبابي، وإيرلينج هالاند على جوائز جلوب سوكر.

PHOTO 2024 05 08 19 44 03

اقرأ المزيد

منذ عام 2010، تحتفل جوائز “جلوب سوكر ” بكرة القدم من خلال تكريم اللاعبين، والمدربين، والإداريين، والحكام، والوكلاء وغيرهم. عزز هذا التفاني في الشمول، إلى جانب حصول الجوائز التي يتم التصويت عليها من قبل الجماهير على أكثر من 170 مليون صوت في غضون أربع سنوات فقط، من مكانة جوائز جلوب سوكر كحدث رائد في عالم كرة القدم.

وكجزء من هذه الشراكة، سيقدم كافد إضافة مثيرة إلى مجموعة جوائز جلوب سوكر: وهي “جائزة كافد للروح الرياضية” التي لا تكتفي بتكريم الفائزين على أساس المنافسة والفوز والخسارة فحسب، بل تحتفي بالرياضيين الذين يجسدون الروح الحقيقية للعبة، ويتحلون بالنزاهة والاحترام داخل الملعب وخارجه في مجتمع كرة القدم العالمي. وتمثل الجائزة الجديدة انعكاسًا قويًا لقيادة وقيم كافد التي ترسخ ثقافة تحتضن جوهر الروح الرياضية، وتعزز التعاطف والشمولية التي تثري اللعبة نفسها – وهي ثقافة تدعم برنامج كافد الرياضي وتمتد إلى مجتمعه بالكامل. سيتم التصويت على “جائزة كافد للروح الرياضية” إلى جانب “جائزة أفضل لاعب للرجال”، والتي سترعاها شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي.

ويعكس الاتفاق التزامًا بوضع كافد والمملكة العربية السعودية في طليعة مشهد الرياضة العالمية من خلال جوائز “جلوب سوكر” البارزة، وترسيخ مكانة المملكة كوجهة رائدة للرياضة والأعمال.

قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي: ” شهدنا على مدى السنوات القليلة الماضية تحولًا كبيرًا في صناعة الرياضة في المملكة، مما مهد الطريق لعصر جديد في كرة القدم. خلال صيف عام 2023، استثمرت أندية الدوري السعودي للمحترفين بشكل جماعي ما يقرب من مليار دولار أمريكي، واستحوذت على 94 لاعبًا أجنبيًا، بما في ذلك 37 من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا. وتستقطب الرياضة الآن 80% من الشعب السعودي، سواء باللعب أو حضور المباريات أو متابعة الرياضة”. وأضاف قائلًا: “باعتبارنا عامل تمكين رئيسي للطموحات الاجتماعية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية، فإننا ندرك الدور المحوري الذي نلعبه في قيادة تطوير هذا القطاع، ودفعه إلى الساحة العالمية. نفخر بتعاوننا مع جوائز جلوب سوكر وبكوننا شريك رئيسي للنسخة الأوروبية لعام 2024. يجسد هذا التعاون التزامنا بقيمنا المتمثلة في الابتكار وبناء المجتمع، وتعزيز المشهد الرياضي في المملكة، وتمكين نفوذها الإقليمي والعالمي في عالم الرياضة والترفيه”.

يقع كافد في قلب العاصمة الرياض، ويضم 1.6 مليون متر مربع من المساحات المكتبية العصرية والمبتكرة، والمرافق العالمية المختصّة والمساكن الفاخرة ذات المستوى العالمي، المصممة خصيصًا للارتقاء بنمط حياة أفراد المجتمعات الحضرية سواء على مستوى المعيشة أو العمل أو الترفيه. ويعدّ كافد أكبر منطقة أعمال عالمية متعددة الاستخدامات معتمدة من نظام تصنيف الريادة في التصميم الطاقي والبيئي (LEED). يعكس المركز بتصميمه المستدام ونشاطاته الصديقة للبيئة وبنيته التحتية الذكية ومبانيه المعتمدة من LEED القيم الأساسية لرؤية 2030 التي ترتكز على جودة الحياة والتنمية المستدامة.

وبدوره، قال توماسو بيندوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لجلوب سوكر: “يسرنا التعاون مع كافد ليكون شريك اللقب لجوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية. ويشكل دعمهم إنجازاً كبيراً في مساعي جلوب سوكر للاحتفاء بلعبة كرة القدم على نطاق عالمي. ونتشاطر معهم شغفنا بهذه الرياضة ونعتقد بأن هذه الشراكة ستنقل فعاليتنا إلى آفاق جديدة”. 

وتواصل جوائز جلوب سوكر منذ انطلاقها قبل 14 عاماً تكريم أبرز الإنجازات في عالم كرة القدم والاحتفاء بها. وتمتاز بتركيزها على جميع جوانب الرياضة، حيث تسلط الجوائز الضوء على الأداء الأفضل من قبل الأفراد والنوادي والجهات المعنية في القطاع في مختلف أنحاء العالم. ومنذ عام 2020، لعب تصويت الجمهور دوراً محورياً في اختيار الفائزين. وتمثل جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية النسخة الأولى من سلسلة قارية تسلط الضوء على أصحاب الأداءات المتميزة في أوروبا.

ذات صلة

المزيد