الإثنين, 15 يوليو 2024

انتخاب طارق الفايز رئيسا للجنة الوطنية الخاصة للتأمين ووسطاء التأمين في اتحاد الغرف التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتخب المستشار طارق بن علي الفايز رئيساً للجنة الوطنية الخاصة للتأمين ووسطاء التأمين في مقر اتحاد الغرف التجارية السعودية.

ويعد طارق الفايز  مؤسس شركة ايليت لوساطة التامين والتي تعد  واحدة من أكبر شركات الوساطة في المملكة وشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2017 ويتولى حالياً رئيس مجلس ادارتها. كما انتخب رئيساً للجنة العامة لوسطاء وإعادة التأمين في البنك المركزي السعودي “ساما” عام 2012، وأعيد انتخابه رئيساً للجنة ذاتها عام 2015.

ويترأس الفايز مجلس إدارة كل من “شركة ماغنا للاستثمار” منذ 2022، ” و”شركة النخبة لوساطة التأمين” في مصر، وكذلك يعد العضو المنتدب في “شركة ذا ايليت للاستثمار” وهي شركة متخصصة في الاستثمار في قطاع التأمين منذ 2020، إضافة إلى أنه المؤسس في “مجموعة فجر المتوسط للاستثمار الصحي في مجال الرعاية الصحية”، والمؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة “مجموعة دار التمويل النخبة” في لبنان وبلجيكا منذ 2005.

اقرأ المزيد

والفايز مستشار معتمد في الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ومستشار مجلس إدارة كل من “شركة عسير للاستثمار” المملوكة من قبل “صندوق الاستثمارات العامة”، لعام 2022 و “شركة إدارة الممتلكات المحدودة” في المملكة المتحدة، وشغل عضوية “مجلس الأعمال السعودي البريطاني”، و”مجلس الأعمال السعودي البلغاري”، و”مجلس الأعمال السعودي المغربي”، والمنظمة العربية الأوروبية للبيئة “EAEO”، ولجنة خبراء “هيئة حقوق الإنسان” لتحسين خدمات الرعاية الصحية في السعودية.

كما اختير كشريك تنفيذي لـ “برنامج قمم” من قبل “شركة ماكنزي” عام 2023، وعُين سفيراً للنوايا الحسنة في الاتحاد البرلماني الدولي متعدد الأغراض “TMIPU” عام 2015، بينما حاز على “جائزة صاحب أفضل رؤية اقتصادية لرئيس تنفيذي في المملكة من قِبل “مجلة الرئيس التنفيذي” عام 2011، و”جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط عن قطاع التأمين” لعام 2011 التي تمنحها ITP للنشر.

وحصل الفايز على دبلوم عالي في الإصابات الرياضية عام 2003 من “جامعة مانشستر متروبوليتان” في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2014 من “جامعة البلمند” في لبنان، وبكالوريوس في العلاج الطبيعي عام 1997 من “جامعة الملك سعود”، كما اتبع برنامج التحول الرقمي في “كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال”.

 

ذات صلة

المزيد