الخميس, 20 يونيو 2024

تطبيق “تيمو” الصيني يجذب الأمريكيين.. وأرباح الشركة الأم تقفز 246%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تفوقت شركة بي.دي.دي هولدينغز، المالكة لتطبيقي تيمو وبيندودو، على توقعات السوق وحققت قفزة هائلة في الأرباح والإيرادات مع إقبال المستهلكين الأمريكيين والصينيين على تطبيقات التسوق هذه بفضل صفقاتها الرخيصة والمغرية.

وذكرت الشركة، التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها، أن صافي أرباحها قفز بنسبة 246 % إلى3.9 مليار دولار في الربع الأول من العام، أي أنه ارتفع إلى أكثر من مثلي تقديرات المحللين بتسجيل الشركة أرباحاً تصل إلى .(1.7 مليار دولار)، بحسب بيانات «إل.إس.إي.جي».

وتشير بيانات «إيرنست أناليتكس» إلى أنه استحوذ على 17% من سوق متاجر الخصومات الإلكترونية في الولايات المتحدة، وذلك حتى نوفمبر من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وارتفعت الإيرادات بنسبة 131 % إلى (12 مليار دولار) خلال تلك الفترة، لتتفوق كثيراً أيضاً على التوقعات، وقال محللو «نومورا» إن منبع هذا الزخم في النمو «داخلي وخارجي».

وبفضل هذه النتائج القوية، تجاوزت القيمة السوقية للشركة 204 مليارات دولار، وأصبحت أعلى شركات التجارة الإلكترونية في الصين من حيث القيمة السوقية، لتتفوق بذلك حتى على شركة علي بابا العملاقة.

ولطالما هيمنت “علي بابا”، التي تتخذ من مدينة هانغتشو مقراً لها، على مجال التجارة الإلكترونية في الصين، لكنها تواجه منافسة شرسة من الخصوم، وإجراءات تنظيمية وتدقيقية كبيرة من قبل بكين.

ذات صلة

المزيد