السبت, 25 مايو 2024

تعرف على السيرة الذاتية لـ الدكتور عبدالله الأحمري مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر أمر ملكي بتعيين الدكتور عبدالله بن علي بن محمد الأحمري مساعداً لوزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة.

صحيفة (مال) تورد فيما يلي السيرة الذاتية للدكتور عبدالله الأحمري، حيث تقلد منصب الرئيس التنفيذي في الشركة العالمية للصناعات البحرية من يناير 2022. كما شغل منصب نائب الرئيس لشؤون الأعمال والخدمات في شركة صدارة للكيميائيات “صدارة” بين 2018 و2021، ووكيل مساعد في وزارة الصحة للإمداد والتشغيل بين 2015 و 2017، ورئيس مجلس إدارة شركة البيوتانول السعودية المحدودة “سابوكو”.

كما تولى عدة مناصب في شركة أرامكو السعودية: منها مدير المشتريات والعقود والخدمات اللوجستية لدى “شركة خدمات أرامكو” بين 2012 و 2014 في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية، ومدير بالوكالة لعدد من الإدارات، كما قاد عدة مبادرات رئيسية، وعمل في العديد من البرامج الريادية والقيادية وأدار العديد من المشاريع الاستراتيجية في إدارات تقنية المعلومات.

اقرأ المزيد

كان عضوا رئيسيا في فريق التحول في وزارة الصحة وفق رؤية المملكة 2030، وشغل عضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

كما شغل عضوية كل من “مجلس أعمال الجبيل ، المجلس السعودي للمهندسين، المعهد العالمي لمهندسي الكهرباء والالكترونيات، كما شارك في تأسيس الشركة القابضة السعودية للاستثمارات الصحية “صحة”.

ويمتلك الأحمري أكثر من 30 عاما من الخبرة في تكنولوجيا المعلومات والأنظمة والصناعات الكيماوية وصناعة النفط والغاز والخدمات الصحية.

حاصل على دكتوراه في نظم المعلومات والتكنولوجيا من جامعة فينيكس في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2001 من جامعة “هال” في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في هندسة الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات عام 1991م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما أتمّ برنامج القيادة التنفيذية عام 2010 في كلية لندن للأعمال.

ذات صلة

المزيد