الخميس, 20 يونيو 2024

تكريم شركة “إجادة للنظم” لدورها الاستراتيجي في مجال التحول الرقمي للرعاية الصحية في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كرمت وزارة الصحة شركة إجادة للنظم وذلك نظير دورها الاستراتيجي في مجال التحول الرقمي للرعاية الصحية في المملكة، خلال حفل تدشين المنصة الموحدة للمركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية.

وقام عبد العزيز الرميح نائب وزير الصحة للتخطيط بتسليم درع تذكاري لعبدالله العمري مدير مجلس إدارة شركة إجادة للنظم.

ويأتي تكريم شركة إجادة للنظم تأكيدًا على دورها الرائد في تنفيذ ودعم مشروع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية؛ أحد مشاريع التحول الرقمي في القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى تعزيز كفاءة منظومة الرعاية الصحية وخدمة المرضى بشكل أفضل.

اقرأ المزيد

بهذه المناسبة، قال فواز أبو النصر الرئيس التنفيذي لشركة إجادة:”نحن سعداء بهذا التكريم من وزارة الصحة، حيث أن القطاع الصحي يعتبر قطاع هام وحيوي ويأتي تطوير المنظومة الصحية ورفع جودة الرعاية والخدمات المقدمة من ضمن برامج رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال إعادة هيكلة القطاع الصحي في المملكة وتعزيز قدراته ومكانته كقطاع فعال ومتكامل يضع صحة كافة أفراد المجتمع (مواطن ومقيم وزائر) على قمة أولوياته”.

وأضاف أبو النصر “لقد قامت شركة إجادة للنظم ببناء جسورًا راسخة من التعاون الاستراتيجي مع وزارة الصحة، أثمرت عن إطلاق مشاريع ناجحة ُتسهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه المشاريع مشروعا “أوتار” لأتمتة أعمال مراكز مراقبة السموم على مستوى المملكة و”سديد” لحوكمة وأتمتة إجراءات القضايا في مراكز الطب الشرعي العاملة بالمملكة اللذان حققا نجاحًا باهرًا.”

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إجادة للنظم انه وتأكيدًا على التزام شركة إجادة بتقديم حلول تقنية مبتكرة وخدمات استشارية ودعم فني متميز، تم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة عام 2023م وقد توجت هذه الشراكة بتدشين مشروع “المنصة الموحدة للمركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية” الذي يعد إنجازًا هامًا في مسيرة التحول الرقمي للرعاية الصحية في المملكة.

وتجسد هذه المنصة الموحدة دور شركة إجادة الاستراتيجي في تنفيذ المشاريع الوطنية، حيث تسعى إلى تحقيق أهداف رئيسية، منها التحول الرقمي السلس لإدارة عمليات حجز المواعيد للمرضى المحولين بين المنشآت الصحية داخل المملكة وخارجها، وتوحيد إجراءات العمل والتشريعات عبر منصة إلكترونية موحدة للإحالة وحجز المواعيد، وربط المنصة بجميع مقدمي الخدمات الصحية بشكل فعلي لتسهيل التواصل وتقديم خدمات أفضل للمرضى.

وُتؤكّد شركة إجادة على التزامها المستمر بدعم وزارة الصحة في تحقيق أهدافها الرامية إلى تحسين منظومة الرعاية الصحية في المملكة، وذلك من خلال تقديم المزيد من الحلول والاستشارات المبتكرة.

تعتبر شركة إجادة للنظم إحدى أهم الشركات المحلية التي تقدم خدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث توفر لعملائها امكانية الحفاظ على الميزة التنافسية وتعزيزها من خلال حلول تقنية مبتكرة. كما تقدم الشركة حلولًا مميزة من خلال الجمع بين قوى عاملة محلية ذات خبرات متخصصة وشراكات استراتيجية مع موردي التكنولوجيا في العالم.

وتُساهم إجادة بخبرتها وريادتها في دعم التحول الرقمي وتطوير القطاع التقني في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفى المقدمة في مجالات متعددة بما في ذلك الاستشارات التقنية، والمصادر الخارجية لإدارة التطبيقات، وتطوير التطبيقات المتخصصة.

 

ذات صلة

المزيد