الخميس, 20 يونيو 2024

جيف بيزوس يستعيد وصافة أغنى أثرياء العالم .. برنارد أرنو يتصدر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استعاد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس وصافة أغنى أثرياء العالم من الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، فيما حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على لقب أغنى رجل في العالم.

ووفقا لـCNN كشفت قائمة أغنى عشرة رجال في العالم بحلول 18 مايو أيار 2024 تأرجحاً بين الخسائر والمكاسب خلال الأسبوع الماضي وكان برنارد أرنو أكبر الخاسرين بانخفاض قدره 689 مليون دولار في صافي ثروته بينما كان لاري إليسون أكبر الرابحين بعد أن أضاف 1.6 مليار دولار إلى ثروته.

وبحسب قائمة فوربس أثرياء العالم لا يزال قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو أغنى رجل في العالم بثروة تُقدّر بنحو 214.8 مليار دولار، ويحتل أرنو صدارة أثرياء العالم منذ فبراير شباط 2024.

اقرأ المزيد

مؤسس شركة أمازون الأميركي جيف بيزوس صعد إلى المرتبة الثانية بثروة تبلغ 202.4 مليار دولار بعدما استطاع إضافة مليار دولار لثروته خلال أسبوع، والزيادة في ثروة بيزوس جاءت نتيجة ارتفاع سهم الشركة عقب تحقيقها أداءً جيداً في الربع الأول من عام 2024.

وعلى الرغم من نجاحه في إضافة 1.5 مليار دولار إلى ثروته خلال أسبوع فقد تراجع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك إلى المرتبة الثالثة بين أثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 196.3 مليار دولار.

وحافظ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ على وجوده في المرتبة الرابعة بين أغنى الرجال في العالم بثروة بلغت 165.6 مليار دولار، وتراجعت ثروة زوكربيرغ بنحو 456 مليوناً خلال الأسبوع الماضي.

في المرتبة الخامسة يأتي الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بثروة تُقدّر بنحو 153 مليار دولار، وزادت ثروة إليسون بنحو 1.6 مليار دولار خلال أسبوع.

الشريك المؤسس لمحرك البحث غوغل، لاري بيغ جاء في المرتبة السادسة بثروة بلغت 145.5 مليار دولار، وزادت ثروة بيغ خلال أسبوع بنحو 1.5 مليار دولار.

الشريك الآخر في تأسيس محرك البحث الشهير سيرغي برين حل في المرتبة السابعة بثروة بلغت 139.4 مليار دولار، ونجح برين في زيادة ثروته بنحو 1.4 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

(معجزة أوماها) المستثمر الأميركي وارن بافيت جاء في المرتبة الثامنة بثروة بلغت 137.5 مليار دولار، ونجح مؤسس شركة بيركشاير هاثاوي في زيادة ثروته بنحو 926 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي.

مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس جاء في المرتبة التاسعة بثروة تُقدّر بـ130.8 مليار دولار، وزادت ثروة غيتس بنحو 176 مليون دولار خلال أسبوع.

المرتبة العاشرة جاءت من نصيب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر بثروة بلغت 124.4 مليار دولار، وتراجعت ثروة بالمر بنحو 185 مليون دولار خلال أسبوع.

تتبع مجلة فوربس أثرياء العالم منذ عام 1987، ويحتفظ العديد من المليارديرات بمعظم ثرواتهم الصافية في أسهم الشركة التي أسسوها أو شاركوا في تأسيسها ومع تحرك سعر السهم تتغير قيمة ثروتهم.

 

ذات صلة

المزيد