الثلاثاء, 16 يوليو 2024

خسائر “ساكو” تتراجع 72.4% خلال الربع الأول إلى 4.5 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الشركة السعودية للعدد والأدوات عن تراجع صافي الخسارة خلال الربع الأول إلى 4.5 مليون ريال مقابل 16.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 72.4%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 0.78 مليون ريال في الربع الأول مقابل 8.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 91%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 335 مليون ريال في فترة الـ 3 أشهر مقابل 397.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 15.6%.

اقرأ المزيد

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.13 ريال مقابل 0.46 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

يعود سبب انخفاض المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض مبيعات بعض الأقسام الموسمية.

ويعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن اجمالي الربح بمبلغ 6 مليون ريال سعودي والناتج عن التحسن في البنود التجارية والكفاءة التشغيلية.

كما ساهم ايضاً انخفاض المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع الايرادات الاخرى في انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

يعود انخفاض المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض أقسام المبيعات المرتبطة بموسم الشتاء.

يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بشكل رئيسي الى تحسن اجمالي الربح و انخفاض المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع الايرادات الاخرى.

ذات صلة

المزيد