الثلاثاء, 23 يوليو 2024

“كيمانول” تقلص خسائرها بنسبة 50% خلال الربع الأول إلى 24.4 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة كيمائيات الميثانول صافي خسارة بـ 24.4 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل خسارة بـ 49 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 50%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 16.8 مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة بـ 41.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 59%.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.36 ريال مقابل خسارة بـ  0.72 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

– يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي بنسبة 1% مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق بشكلٍ رئيسي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 29% على الرغم من ارتفاع الكميات المباعة بنسبة 39%.

-يرجع سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً بخسائر الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الكميات المباعة بنسبة 39% على الرغم من انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 29%.

-كما انخفض متوسط أسعار منتجات الشركة الرئيسية خلال الربع الحالي بنسبة 30% مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق.

-يعود سبب الارتفاع في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع السابق بشكلٍ رئيسي إلى ارتفاع الكميات المباعة بنسبة 12% على الرغم من انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 5%.

-يعود سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً بخسائر الربع السابق إلى ارتفاع الكميات المباعة بنسبة 12% على الرغم من انخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 5%.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك تأثير لمرة واحدة لانخفاض قيمة الأصول بقيمة 69 مليون ريال سعودي خلال الربع السابق.

ذات صلة

المزيد