الخميس, 20 يونيو 2024

لشرح خطط ورؤى الوزارة .. وزير التجارة أمام مجلس “الشورى” .. 5 يونيو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يحضر الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة, جلسة مجلس الشورى العادية الثامنة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة , التي ستعقد يوم الأربعاء 5 يونيو.

وسيجيب خلال الجلسة عن أسئلة أعضاء المجلس وملحوظاتهم تجاه أداء الوزارة، بالإضافة إلى الإستراتيجيات والمبادرات التي تقوم بها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاتها، كحماية المستهلك وما يتعلق بمراقبة الأسعار، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ما يتعلق بممارسة الأعمال وقطاع الجملة والتجزئة والتجارة الإلكترونية.

كما يستمع أعضاء المجلس لشرح من وزير التجارة عن خطط ورؤى الوزارة للمرحلة القادمة انطلاقًا من مسؤوليات المجلس في مناقشة أداء الأجهزة الحكومية والعمل على التطوير والارتقاء بأداء مختلف القطاعات بما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة، وبما يلبي طموح المواطنين، ووصولًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

ويأتي حضور وزير التجارة رغبةً من المجلس في مناقشة أداء الوزارة والصعوبات والمعوقات التي تواجهها بناءً على المادة الثانية والعشرين من نظام المجلس التي تنص “على رئيس مجلس الشورى أن يرفع لرئيس مجلس الوزراء بطلب حضور أي مسؤول حكومي جلسات مجلس الشورى، إذا كان المجلس يناقش أمورًا تتعلق باختصاصاتها، وله الحق في النقاش، دون أن يكون له حق التصويت”.

ويتلقى مجلس الشورى مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون في طرحها على معالي وزير التجارة عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال البريد الإلكتروني للمجلس.

ذات صلة

المزيد