الإثنين, 29 يوليو 2024

 مؤتمر مبادرة GREAT Futures يتيح لـ 400 شركة بريطانية التعرف على التسهيلات والمزايا المحفزة لمزاولة أعمالها في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال نيل كرومبتون سفير بريطانيا لدى المملكة، أن مؤتمر مبادرة GREAT Futures الذي تحتضنه الرياض سيشهد مشاركة 400 شركة بريطانية إضافة إلى الوجود الرسمي بقيادة  أوليفر دودن  نائب رئيس الوزراء البريطاني وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وأضاف أن اختيار الرياض لاحتضان النسخة الحالية من المبادرة، نتيجة الاهتمام الواسع من البريطانيين بالتغيرات والفرص الإيجابية الناتجة عن برامج رؤية 2030.

وأشار نيل كرومبتون إلى أن المؤتمر  الذي يعقد يومي 14- 15 مايو الجاري في مركز الملك عبدالله المالي، يمثل منصة لفتح الأبواب وبناء تعاون أكبر بين المملكتين، وينسجم مع رغبة البلدين في تعزيز العلاقات بينهما بمختلف المجالات

اقرأ المزيد

يذكر أن أعمال المؤتمر ستشهد عقد 47 جلسة وورشة عمل، يشارك فيها 127 متحدثاً من القطاعين الحكومي والخاص في الجانبين، وتغطي 13 قطاعاً اقتصادياً  أبرزها السياحة، والثقافة، والتعليم، والصحة، والرياضة، والاستثمار، والتجارة والخدمات المالية، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات في مجالات التعليم والتدريب، والسياحة، والتطوير العقاري.

و يمثل المؤتمر  فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار، إضافة إلى أنه يتيح للشركات البريطانية المجال للتعرف على التسهيلات والمزايا المحفزة والمشجعة لها لمزاولة أعمالها في المملكة، مع تمهيده لعقد شراكات موسعة وتعزيز حجم التبادل التجاري الثنائي.

ويعد مؤتمر مبادرة GREAT Futures حدثاً مهماً في التقويم البريطاني، ويتم تنظيمه مرة واحدة كل عامين بإحدى العواصم خارج الدولة، بمشاركة الشركات الأكثر إبداعا وابتكارا في بريطانيا مع مع تضمنه فعاليات تقام على مدى 12 شهراً.

ذات صلة

المزيد