الخميس, 20 يونيو 2024

مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تتراجع 4.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة انخفاضاً حاداً بشكل غير متوقع لشهر أبريل. حيث ذكرت وزارة التجارة، ، أن المنازل الجديدة بيعت بوتيرة أبطأ بكثير من المتوقع في الشهر الرابع.

وبلغ إجمالي مبيعات المنازل الجديدة للأسرة الواحدة 634 ألفاً لهذا الشهر، بانخفاض بنسبة 4.7% عن مارس وأقل من تقديرات داو جونز البالغة 677 ألفاً.

وبلغ متوسط ​​أسعار المبيعات 433.500 دولاراً أمريكياً، بانخفاض 6.00 دولاراً أمريكياً عن الشهر السابق على الرغم من ارتفاعه بنسبة 4 % تقريباً عن العام الماضي. وكان متوسط ​​سعر البيع 505.700 دولار.

اقرأ المزيد

من الواضح أن ارتفاع معدلات الرهن العقاري يعيق المبيعات. ولأن القراءة الشهرية تعتمد على العقود الموقعة، لذا فهي تعكس تسوق الأشخاص خلال الشهر وإبرام الصفقات بناءً على الأسعار الحالية.

وكان متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة ثلاثين عاماً في نطاق مرتفع بلغ 6% في نهاية مارس، ولكنه ارتفع بعد ذلك إلى 7.5% خلال إبريل، الأمر الذي أدى إلى تقليص القدرة على تحمل التكاليف.

من جانب آخر، جاءت بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة هذه المرة على عكس توقعات الأسواق وهي تعطي لمحة عامة عن أداء الاقتصاد.

وسجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي عن شهر مايو 50.9 نقطة، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 50 نقطة كالقراءة السابقة.

فيما سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي 54.8 نقطة بالقراءة الأولية الخاصة بشهر مايو، وكانت التوقعات عند 51.2 نقطة، فيما سجل بالقراءة السابقة 51.3 نقطة.

وبعد صدور البيانات، عمقت أسعار الذهب العالمية من خسائرها اليومية بشكل ملحوظ، بالتزامن مع تبديد مؤشر الدولار لخسائره.

ذات صلة

المزيد