الخميس, 20 يونيو 2024

مستقبل الطيران بالرياض: اتفاقية بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقّعت شركة مطارات الدمام وغرفة الأحساء في العاصمة الرياض مؤخرًا اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون بينهما لتحقيق أهدافهما وتبادل المعرفة والتعاون المشترك في إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية التي تسهم في تنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء الدولي.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران الذي نظّمته الهيئة العامة للطيران المدني، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-؛ في نسخته الثالثة، تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”.

وقّع الاتفاقية المهندس محمد بن علي الحسني الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقّع عن غرفة الأحساء الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك، الأمين العام للغرفة، بحضور عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة و محمد عبدالرحمن العفالق نائب رئيس الغرفة، وعدد من مسؤولي الجانبين.

اقرأ المزيد

وبموجب الاتفاقية اتفق الطرفان على التعاون المشترك في المجالات التي تحقق مهام وأهداف كلا الطرفين، في مجالات التعاون المشترك في إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية التي تسهم في تنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء الدولي، وبناء شراكة استراتيجية مع الغرفة ممثلة في القطاعات واللجان المتخصصة، وتنسيق الجهود والعمل على التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات المقدمة.

كما اتفق الطرفان على تطوير تجربة المسافر والخدمات المقدمة لمرتادي المطار من خلال إعداد الدراسات المشتركة، ومشاركة الدراسات والإحصاءات المتاحة لدى الطرفين للاستفادة منها في إعداد الخطط التطويرية بالإضافة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات للارتقاء بمستوى الخدمات التنموية.

وأكد المهندس الحسني حرص شركة مطارات الدمام على الارتقاء بالخدمات المقدمة وتحسين تجربة المسافر بتطبيق الخطط التطويرية، وابرام اتفاقيات التعاون النوعية التي تخدم أهداف الشركة ومشاريعها، منوهًا بدعم القيادة الرشيدة “يحفظها الله” ومتابعة وتوجيه سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وجهود العاملين بالشركة وشركاء النجاح من جميع الجهات.

ومن جهته أكد عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة أهمية الاتفاقية لدورها في تعزيز برامج الشراكات النوعية التي تخدم قطاع الأعمال والمجتمع، ومواكبة خطط تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي، مشيدًا بدور منظومة المطارات الحيوي في تحقيق رؤية 2030، منوهًا بدعم واهتمام ومتابعة سمو محافظ الأحساء لمشاريع وخطط تنمية الأحساء، وتوسعة وتطوير مطار الأحساء.

ذات صلة

المزيد