الثلاثاء, 16 يوليو 2024

مليونير عصامي للخريجين الجدد: اتبع هذه الاستراتيجية وسوف تصبح مليونيرا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

على الرغم من أن ذلك يمكن أن يكون مثيرًا ومربكًا في نفس الوقت، إلا أن راميت سيثي، المليونير العصامي وصاحب مؤلف “سأعلمك أن تكون ثريًا”، يقول إن هناك خطوة واحدة “بسيطة” نسبيًا يمكن للخريجين الجدد القيام بها وقد تضعهم في وضع جيد. يمكنهم من تحقيق النجاح المالي في المستقبل.

وقال سيثي لشبكة “سي إن بي سي” في نصيحته للخريجين الجدد “عليك أن تستثمر 10% من راتبك كل عام”. وفي نهاية العام، قم بزيادة ذلك بنسبة 1٪. افعل هذا لأطول فترة ممكنة وسوف تصبح مليونيرًا.

ويرى سيثي أن الطريقة البسيطة لبداية الاستثمار هي شراء صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة، تتبع صناديق المؤشرات مؤشرات السوق مثل مؤشر إس آند بي 500، الذي يتتبع أداء الأسهم لحوالي 500 شركة أمريكية كبيرة متداولة علنًا، مثل ميكروسوفت وأبل ونيفيديا. لافتا إلى أنه من خلال الاستثمار في صندوق المؤشرات، يتم توزيع أموالك عبر مجموعة واسعة من الشركات، مما يؤدي إلى تنويع محفظتك تلقائيًا.

اقرأ المزيد

وبما أن صناديق المؤشرات تدار بشكل سلبي وتهدف ببساطة إلى محاكاة أداء وعوائد مؤشر السوق، فإنها تميل إلى أن تكون تكاليفها أقل من الصناديق المدارة بشكل نشط.

ويقول سيثي إذا كانت نسبة 10% صعبة بالنسبة لك، فلا داعي للذعر. لا بأس أن تبدأ بتخصيص ما تستطيعه جانبًا والعمل على تحقيق جزء أكبر من دخلك في المستقبل. مشيرا إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإن المفتاح هو البدء عاجلاً وليس آجلاً. وذلك لأنه عندما تبدأ مبكرًا، فإنك تمنح أموالك وقتًا أطول لتنمو من خلال قوة الفائدة المركبة.

مع الفائدة المركبة، يمكنك كسب الفائدة على كل من مساهمتك والفائدة التي تكتسبها بمرور الوقت. لنفترض أنك استثمرت 1000 دولار وحصلت على عائد سنوي قدره 7%. بحلول العام التالي، كان استثمارك قد ارتفع إلى 1070 دولارًا. في العام الثاني، ستكسب 7% على رصيدك بالكامل، وليس فقط استثمارك الأولي البالغ 1000 دولار. وحتى مع المبالغ الصغيرة، يمكن لهذه المدخرات أن تتراكم بمرور الوقت.

إذا بدأت بالمساهمة بمبلغ 100 دولار أسبوعيًا في حساب استثماري يحقق عائدًا سنويًا بنسبة 7% بدءًا من سن 21 عامًا، وبحلول الوقت الذي تصل فيه إلى سن 65 عامًا، سيكون إجمالي مبلغك قد زاد إلى أكثر من 1.4 مليون دولار، وفقًا لحسابات سي ان بي سي.

ويري سيثي أنه يمكنك من خلال البدء في الاستثمار منذ تخرجك من الكلية بوظيفتك الأولى، أن تهيئ نفسك لعيش حياة الثراء مدى الحياة.

ذات صلة

المزيد