الأربعاء, 26 يونيو 2024

أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع رغم الضغوط العالمية على الأسواق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس، متخلصة من الاتجاه السلبي هذا الأسبوع، حيث تتعرض الأسواق العالمية لضغوط بسبب ارتفاع عائدات السندات.

وفقا لـ “سي ان بي سي” أغلق مؤشر ستوكس 600 الإقليمي مرتفعاً بنسبة 0.63% بعد أن سجل أسوأ جلساته خلال اليومين الماضيين، ليغلق يوم الأربعاء عند أدنى مستوى له منذ 8 مايو.

وحذت جميع البورصات الأوروبية الكبرى حذوها، حيث أنهى مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.64%، في حين أضاف مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.22% وأغلق مؤشر CAC 40 الفرنسي مرتفعاً بنسبة 0.57%.

اقرأ المزيد

وكانت القطاعات بشكل رئيسي في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع أسهم الاتصالات بنسبة 1.6%. أنهى قطاع المناجم اليوم بارتفاع بنسبة 0.3%، مما قلص خسائره السابقة حيث قام المتداولون بتقييم تأثير تخلي مجموعة BHP عن عرض الاستحواذ على شركة أنغلو أميركان.

بينما انخفضت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.72% بعد أن نشرت شركة الخدمات التكنولوجية Salesforce تقرير إيرادات ضعيف في الولايات المتحدة.

وقفزت أسهم شركة تاجر السيارات البريطانية Auto Trader بنسبة 12.56% بعد أن تجاوز السوق عبر الإنترنت تقديرات الأرباح في نتائج العام بأكمله.

كان سوق الأسهم الأوروبية كئيباً هذا الأسبوع، حيث أدت التوقعات بأن أسعار الفائدة ستكون أعلى لفترة أطول إلى ارتفاع عائدات السندات، وهي خطوة ضارة بشكل عام للأسهم.

وعلى صعيد البيانات، قالت وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي، الخميس، إن معدل البطالة المعدل موسمياً في منطقة اليورو بلغ 6.4% في أبريل، بانخفاض عن 6.5% في مارس، مسجلاً مستوى قياسياً منخفضاً جديداً.

وينتظر المستثمرون قراءتين للتضخم يوم الجمعة. وستكون منطقة اليورو أول من يصدر هذه البيانات، وسط عدم اليقين بشأن عدد المرات التي سيخفض فيها البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة هذا العام بما يتجاوز التخفيض الأول المتوقع في اجتماعه في يونيو الأسبوع المقبل.

ذات صلة

المزيد