الإثنين, 29 يوليو 2024

“الجوف الزراعية”: مليار ريال قيمة سوق شرائح البطاطس في المملكة وسنوفر 15% من حاجة السوق المحلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال مازن باداود، الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية، إن القيمة السوقية لسوق شرائح البطاطس في المملكة تصل إلى مليار ريال، مضيفاً أن الشركة ستوفر 15% من حاجة السوق المحلي في المملكة منها.

وأكد باداود، في مقابلة مع “العربية Business” أن استراتيجية الشركة تركز على التحول إلى المنتجات الزراعية الصناعية، مشيراً إلى إنها تدرس تحويل القمح إلى منتج زراعي صناعي بعد أن تم تحويل الزيتون والبطاطس.

وأردف: “كانت نتائج الربع الأول من العام الحالي جيدة بسبب زيادة المبيعات في منتج شرائح البطاطس، بعد انطلاق التشغيل التجاري لمصنع البطاطس الجديد، وكذلك تدشين العلامة التجارية للمنتج الخاص بالشركة لمنتج زيت الزيتون”.

اقرأ المزيد

وأشار بادود إلى أن 90% من مادة شرائح البطاطس في السوق السعودية يتم استيرادها من الخارج، وأن الشركة تعمل على توفير نحو 15% من حاجة السوق، وهو ما سيوفر على الميزان التجاري السعودي ما بين 150 إلى 180 مليون ريال سنوياً.

ونوه الرئيس التنفيذي للجوف الزراعية إلى أن مبيعات الشركة من منتجاتها الزراعية الخام تشكل نحو 30%، بينما منتجات القسم الصناعي تشكل نحو 70% من المبيعات، كما أن القسم الصناعي يشكل 80% من مجموع الأرباح، بينما القسم الزراعي لا يتعدى نسبة 20%.

ذات صلة

المزيد