الإثنين, 29 يوليو 2024

الرئيس التنفيذي لـ”ام بي سي”: جميع مقاييس أداء المجموعة تحسنت في الربع الأول ونمو حصة “شاهد” السوقية لامس 25%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد  سام بارنيت الرئيس التنفيذي لمجموعة إم بي سي،، أن جميع مقاييس أداء المجموعة تحسنت في الربع الأول 2024، وذلك بدعم من نشاطاتها المختلفة، ومن ضمنها منصة “شاهد” التي سجلت نموا بالحصة السوقية لتلامس 25% خلال الربع الأخير من 2023.

وأوضح بارنيت لـ “العربية Business”، أن الربع الأول كان قويا للغاية وتحسنت كل الأرقام، من خلال نمو الإيرادات 36%، ونمو مجمل الربح 115%، وتحول هامش صافي الربح من -2% في الربع الأول 2023، إلى +10% في الربع الأول للعام الحالي

وأشار إلى أن النمو في قطاع الإعلان التلفزيوني بلغ 22% في الربع الأول 2024، مقارنة بالربع الأول 2023، مضيفاً: “من المثير للاهتمام بأننا شهدنا في مصر ورغم تعويم الجنيه ارتفاع الإنفاق الإعلاني عند احتسابه بالدولار وهذه نتيجة قوية”.

اقرأ المزيد

وكشف بأن إيرادات “شاهد” سجلت نموا بنسبة 72%، وذلك للنسختين المجانية والمدفوعة مع وتضاعفت الإعلانات 3 مرات.

وعن تحول “شاهد” إلى الربحية، قال بارنيت، إننا ذكرنا في نشرة الإصدار العام الماضي توقعاتنا بوصول “شاهد” لنقطة التعادل خلال 5 سنوات، ومرت 5 أشهر على تلك التوقعات. “لكننا حظينا بربع أول قوي للغاية وسننظر للربعين الثاني والثالث لرؤية فيما إذا كنا سنقوم بإعادة تقييم الإطار الزمني المتراوح بين 4 إلى 5 سنوات الذي حددناه سابقا وبالتالي احتمالية تقديم الوقت المتوقع للوصول للربحية”.

ذات صلة

المزيد