الأحد, 23 يونيو 2024

الليف العالمية: توسعات استراتيجية في الخدمات البيئية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تختص شركة الليف العالمية للخدمات البيئة في مجموعة واسعة من الخدمات البيئية، تشمل تقييم الأثر البيئي، ومراقبة الامتثال البيئي، وخطط إدارة البناء، بالإضافة إلى المسوحات البيئية البرية والبحرية.

وقد أعلنت الشركة عزمها طرح 1.5 مليون سهم للاكتتاب العام في 26 من مايو الجاري، استعداداً لإدراجها في السوق الموازية (نمو)، وتم الإعلان عن نشرة الإصدار الأولية الخاصة بالاكتتاب يوم الخميس 2 مايو 2024 وتمثّل الأسهم المطروحة 30% من رأس مال الشركة البالغ 25 مليون ريال، والمقسّم إلى 5 ملايين سهم، بقيمة اسمية تبلغ 5 ريالات للسهم الواحد.

وتوضح النقاط التالية تفصيلًا لقطاعات الشركة كما هو محدد في نشرة الإصدار:

اقرأ المزيد

الخدمات البيئية: بحيث يقوم مهندسو الشركة بإجراء المراقبة وفقًا لمعايير المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. بالإضافة إلى مراقبة المعايير الخاصة بالشركات الكبرى كشركة أرامكو والبحر الأحمر الدولية وأمالا. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإجراء المسوحات البيئية البحرية والبيئية الإقليمية، وخطط إدارة البيئة (CEMPs) وتقييمات الأثر البيئي.

تنمية الشعاب المرجانية: بحيث تقوم الشركة بنقل المرجان إلى أماكن مختلفة مناسبة للزراعة. ويتولى عملية التجديد علماء الأحياء البحرية بعد تحديد الأنواع المختلفة، بالإضافة إلى تطوير الشعاب المرجانية الاصطناعية حيث تقوم بنشر كتل وسلال في قاع البحر ثم تعليق الشعاب المرجانية الموجودة عليها مع مراقبة مستمرة.

زراعة أشجار القرم (المانجروف): تقوم الشركة ببناء مساحات خاصة حسب متطلبات الموقع والعميل ومن ثم تقوم بجمع البذور وزراعتها وضمان تقويتها ونموها.

ويتوضح في نشرة الإصدار أن الخدمات البيئية التي تقدمها شركة الليف العالمية هي المصدر الأكبر لإيراداتها بحيث بلغت الإيرادات من هذا القطاع (23,893,921) ريال سعودي تمثل نسبة (72.8%) من إجمالي الإيرادات كما في 30 سبتمبر 2023م كما هو مبين بالشكل التالي:

009وتتضمن استراتيجية الشركة التوسعية التركيز على التكنولوجيا والابتكار والتميز البيئي بتقديم خدمات عالية الجودة تلبي المتطلبات التنظيمية مع التقليل من التأثير البيئي، فهي تستثمر في أحدث التقنيات وتحليلات البيانات والحلول الرقمية لتعزيز كفاءة وفعالية عملياتها بالإضافة إلى البحث والتطوير والابتكار للبقاء في طليعة التحديات البيئية الناشئة وتقديم الحلول المبتكرة والمتطورة.

وتكتسب شركة الليف العالمية اليوم مكانة في طليعة الحلول البيئة، وتبدي كامل استعداداتها لاتخاذ خطوة هامة في مسيرتها من خلال اكتتابها القادم، مع نموذج أعمالها المتميز، والتزامها بالابتكار، وخطط التوسع الاستراتيجية، لمواصلة مسار النمو والتأثير في قطاع البيئة محلياً وعالمياً.

ذات صلة

المزيد