الأحد, 23 يونيو 2024

المؤشرات الأوروبية تغلق على ارتفاعات جماعية بعد بيانات التضخم الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت المؤشرات الأوروبية على ارتفاعات جماعية مع ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مع استيعاب السوق لبيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع.

ووفقا لـ CNBC أنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التعاملات مرتفعاً بنسبة 0.6%، مع بقاء معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة الإيجابية. وقادت أسهم المرافق المكاسب، مرتفعة 1.7%، بينما تراجعت أسهم النفط والغاز 0.9%.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.85% وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.17%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني يُغلق على صعود بنحو 0.21%

اقرأ المزيد

ووفق البيانات الأخيرة، تباطأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل طفيف الشهر الماضي، بحسب بيانات الحكومة الأميركية التي نشرت الأربعاء.

وقالت وزارة العمل في بيان إن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بلغ 3.4% في أبريل، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن مارس.

وكان هذا متوافقاً مع متوسط توقعات الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع داو جونز نيوزواير وصحيفة وول ستريت جورنال.

وبلغ معدل التضخم الشهري 0.3%، وهو أقل بقليل من التوقعات.

وفي تحركات الأسهم الأوروبية، تراجعت أسهم البنك الهولندي ABN Amro بنسبة 6% على الرغم من الإعلان عن زيادة صافي أرباح الربع الأول بنسبة 29%. كما أعلن كومرز بنك الألماني عن زيادة أفضل من المتوقع بنسبة 29% في صافي أرباح الربع الأول، مما أدى إلى ارتفاع أسهمه بنسبة 5%.

في الوقت نفسه، انخفض سهم شركة Burberry نحو 6% بعد تحذيرها من توقعات “صعبة” للنصف الأول من العام الحالي بعد انخفاض أرباح التشغيل السنوية 34% العام الماضي.

وانخفضت أسهم السلع الفاخرة الأخرى بالتزامن مع انخفاض أسهم شركة كيرينغ نحو 0.7% انخفض صافي أرباح الربع الأول لشركة LVMH بنسبة 0.4%.

ذات صلة

المزيد