الثلاثاء, 16 يوليو 2024

النفط يرتفع مع تعزز آمال خفض الفائدة الأمريكية وتركيز السوق على اجتماع أوبك+

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية والتي عززت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ المقرر يوم الأحد 2 يونيو، من أجل اتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 12 سنتاً، أو 0.2% إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 1320 بتوقيت جرينتش.

بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتاً، أو 0.3%، إلى 78.17 دولار.

اقرأ المزيد

وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 82.25 دولار للبرميل، بزيادة 37 سنتاً أو 0.5%.

وأظهرت بيانات صادرة يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة أظهر استقراراً في أبريل، وهوما يدفع المتعاملون للتوقع أن يتجه الفدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ويتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر بعد تراجعهما في الجلسة السابقة بسبب ارتفاع مفاجئ في مخزونات الوقود الأمريكية.

وارتفعت مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، حيث يعمل التحالف على صياغة اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم، والذي من شأنه السماح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ الخميس 30 مايو.

ذات صلة

المزيد