الأربعاء, 26 يونيو 2024

تعرف على أشياء يرفض الأثرياء الإنفاق عليها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

من السهل أن تتخيل ما ستشتريه لنفسك لو كنت مليونيراً، لكن عندما تتحدث إلى أصحاب الملايين الفعليين تدرك أنهم لا ينفقون دون تمييز، حيث توضح إجابات بعضهم عند سؤالهم عن ما يرفضون إنفاق المال عليه أن إنفاقهم يكون عن عمد ولغرض معين من أجل تنمية ثروتهم والحفاظ عليها.

ووفقا لـ CNBC وبالنسبة للبعض، مثل المليونير تود بالدوين، يعتبر التوفير أمراً أقرب إلى اللعبة تقريباً. وقال سابقًا: “إنه أمر ممتع حقاً أن تكون قادراً على شراء شيء ما ثم تختار عدم القيام بذلك”.

في السطور التالية أبرز ما يرى عدد من أصحاب الملايين العصاميين أنهم لا ينفقون المال عليه أبداً.

اقرأ المزيد

الموضة السريعة
يحافظ المليونير العصامي ومؤسس شركة Parent Portfolio، جوناثان سانشيز، على ميزانية منخفضة للملابس من خلال تجنب الإنفاق على الملابس الجديدة البراقة.

وقال: “أنا لا أفكر في ملابسي. أحتفظ بخزانة صغيرة من الملابس البسيطة والخالدة”. “إذا كنت أرتدي ملابس غير رسمية، سأرتدي الجينز الأزرق مع تي شيرت أو بولو. إذا كنت سأحضر حدثًا رسميًا، فسوف أرتدي بدلة وربطة عنق”.

وأضاف: “أنا لا أشتري ملابس جديدة إلا عندما أحتاج إلى استبدال الملابس التي بها ثقوب لا ترحم بسبب التآكل الطبيعي”.

الضمانات الممتدة على الأجهزة
ينشر ستيف أدكوك رسالته حول عادات المليونير كجزء من جهده لقيادة الناس إلى الاستقلال المالي والتقاعد المبكر بالطريقة التي اتبعها – من خلال النجاح المهني والاستثمار بحكمة والعيش بشكل مقتصد.

شيء واحد لن تراه أبداً ينفق عليه: الضمانات الممتدة على الأجهزة المنزلية والإلكترونيات من المتاجر الكبيرة.

وقال: “ربما لن تستخدمه … إنه مجرد ربح إضافي للمتجر”.

وبدلاً من المطالبة بالضمان، يقوم أدكوك بوضع القليل من المال في صندوق الطوارئ الخاص به كل شهر لتغطية الإصلاحات. عندما ينكسر أحد الأجهزة، يكون لديه الأموال اللازمة لتغطيته، وإذا استمر الجهاز بدون أعطال، فيمكنه وضع المال في نفقات أخرى.

المشروبات باهظة الثمن
يقول جيم كريمر، إنه نشأ على يد الآباء المقتصدين الذين لم يسمحوا لأطفالهم بطلب المشروبات الغازية في المطعم حتى يأتي الطعام، لتجنب دفع رسوم إعادة طلبها مرة أخرى بعد الطعام.

كشخص بالغ، يتخذ كريمر نهجاً مقتصداً مماثلاً عندما يتعلق الأمر بالمشروبات المخصصة للكبار – وهو إنفاق على شيء لن يدوم ببساطة.

ويقول: “عندما أرى زجاجة ثمنها 500 دولار، أقول: يا لها من مضيعة”. “لماذا لا تذهب لشراء سترة جميلة؟ هل يمكنك تخيل نوع السترة التي يمكنك الحصول عليها مقابل ذلك؟ 500 دولار؟ يمكنك الحصول على سترتين رائعتين من الكشمير”.

الملابس الرياضية
لماذا تنفق على شيء باهظ الثمن عندما يكون الشيء المجاني مفيداً أيضاً؟ هذا هو تفكير مؤسسة Crush Your Money goals، برناديت غوي، عندما يتعلق الأمر بملابس التمرين.

وتقول: “بفضل ظهور صناعة الألعاب الرياضية، يبدو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في بعض الأحيان أشبه بعرض أزياء أكثر من كونه روتيناً للياقة البدنية”. “بما أنني أذهب إلى العديد من المؤتمرات والفعاليات سنوياً التي تقدم هدايا رائعة، فسأكون سعيدة بارتداء تلك القمصان المجانية في دروس رقص اليوغا الخاصة بي بدلاً من إنفاق المال على ملابس التمارين الرياضية المصممة”.

الخروج ليلاً مع الأصدقاء
يقول تود بالدوين إنه نادراً ما ينفق على رحلات إلى المطاعم أو إلى السينما، وذلك لأنه “يعرف كيف يحصل على المال مقابل ذلك”.

يتقاضى بالدوين أجراً مقابل تناول الطعام بالخارج والذهاب للتسوق من البقالة ومشاهدة الأفلام وحتى زيارة الفنادق والكازينوهات، مقابل تقديم تعليقات حول المنتجات والخدمات التي يستخدمها.

يقول: “إذا أراد أحد الأصدقاء الذهاب إلى مقهى أو أراد شخص ما الذهاب لمشاهدة فيلم، فعادةً ما أحاول الانتظار حتى أتمكن من الحصول على متجر غامض، لأنك إذا كنت ستذهب إلى هناك على أي حال، فمن الأفضل أن تحصل عليه مجاناً وتحصل على أجر”.

ذات صلة

المزيد